أكرم القصاص - علا الشافعي

كيرى يعلن دعمه لإسبانيا.. ويؤكد: فخورون بتحالفنا مع دولة قوية وموحدة

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 02:37 م
كيرى يعلن دعمه لإسبانيا.. ويؤكد: فخورون بتحالفنا مع دولة قوية وموحدة وزير الخارجية الامريكى جون كيرى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى خلال زيارته إلى مدريد على دعم بلاده لإسبانيا قوية وموحدة، مشيرا إلى أن انتخابات 20 ديسمبر يعتبر احتفالا جديدا للديمقراطية التى تحترمها إسبانيا.

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية فقد أكد كيرى التزام الولايات المتحدة لإسبانيا قوية وموحدة، والحكومة الأمريكية ستحترم رأى الشعب الإسبانى فى الانتخابات، ورد كيرى على سؤال حول إمكانية تغير موقف الولايات المتحدة من إسبانيا بعد انتخابات 20 ديسمبر، أو أن تلك الانتخابات من الممكن أن تؤثر على واشنطن، قال "لا يمكننا التعليق أو التدخل فى شئون إسبانيا الداخلية، ولكننا نرى أن هذه الانتخابات احتفال للديمقراطية، والحكومة ستستمع إلى الشعب الإسبانى وستحترم رأيه".

وأشاد كيرى بالجهود التى تبذلها إسبانيا فى السنوات الأخيرة لإصلاح اقتصادها الذى قال إنه يتيح أن تنمو مرة أخرى، وقال "الشعب الإسبانى عليه أنه يكون فخورا بالحكومة، وأمريكا فخروة بأن تكون حليفا لإسبانيا".

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة الامريكية التزمت خلال زيارة كيرى بإزالة التربية الملوثة التى لا تزال فى بالوماريس بعد 50 عاما من الحادثة التى أسقطت 4 قنابل نووية حرارية من طائرة أمريكية.


اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة