خالد صلاح

رخيص وقيمته غالية وعالية.. أمراض يمنعها ويعالجها البقدونس أهمها الربو

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 09:01 م
رخيص وقيمته غالية وعالية.. أمراض يمنعها ويعالجها البقدونس أهمها الربو بقدونس
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البقدونس هذه الورقيات الصغيرة ذات الطعم المميز، يجهل البعض غناها بالفيتامينات والعناصر المختلفة، كذا فهى مفيدة للوقاية من بعض الأمراض المزمنة، وكذا تسهيل علاج البعض الآخر.

بعض الأمراض التى يقى البقدونس الإنسان من الإصابة بها


الدكتور محمد المنيسى، أستاذ أمراض الجهاز الهضمى والكبد بقصر العينى، أوضح خلال حديثه عن فوائد البقدونس، أنه غنى بالكثير من الفيتامينات التى تساعد على الوقاية من الكثير من الأمراض المزمنة، والأعراض المرضية المصاحبة لها، لأنه بشكل عام يعمل على تقوية دفاعات الجسم والجهاز المناعى ضد المرض، فهو يحتوى على نسب عالية من فيتامين a، وكذلك نسب جيدة من فيتامين "ج" المهم لتقوية مناعة الجسم.

وتابع منيسى موضحًا أن البقدونس يقى من تكسر العظام، والإصابة بآلام المفاصل المتكرر، كذا من الإصابة بالأمراض الصدرية كالحساسية الصدرية ونوبات الربو، كذلك ينظف مجرى البول ويفيد الكليتين، ويقلل مستوى الأملاح والصديد بالجسم، كما يمكن اعتباره مضاد لأكسدة الخلايا، ويعتبر بوريقاته الصغيرة سببًا فى شعور المعدة بالارتياح، وسهولة الهضم، وتسهيل عملية الإخراج.

وأشار منيسى إلى طرق تناول البقدونس للحصول على فوائده القصوي، فيمكن إضافته للطعام والشوربات بشكل خاص والخضراوات، كذلك يمكن غليه وشرب مائه وتناوله مسلوقًا وهى الطريقة الأمثل لتناوله وامتصاصه سريعًا، ويمكن تناوله نيئًا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

روسيا الدوله الحليف وهي المستقبل لنا

اللهم وفق رئيسنا وسدد خطاه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة