أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التخطيط: الإحصاءات تمثل لغة الحوار بين الحكومة والمواطنين

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 12:36 م
وزير التخطيط: الإحصاءات تمثل لغة الحوار بين الحكومة والمواطنين أشرف العربى وزير التخطيط
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن الحكومة تضع الإحصاء على رأس أولوياتها، مضيفا أن انعقاد مؤتمر اليوم العالمى للإحصاء، تحت رعاية رئيس الجمهورية، ومشاركة عدد كبير من الوزراء والمسئولين، دليل على أهمية ذلك.

وأضاف العربى، أن دور الإحصاء مهم جدا فى مجال التخطيط والتنمية بما يستند عليه من إحصاءات وبيانات صحيحة عن كافة المتغيرات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والبيئة.

وأشار العربى، خلال كلمته مناسبة اليوم العالمى للاحصاء، إلى أن الإحصاءات تشمل رصد الوضع الحالى للمجتمع والوقوف عليه لتحديد ما يمكن عمله خلال المرحلة القادمة، لافتا إلى أنه من خلال وجود إحصاءات دقيقة يمكن المتابعة وتقييم المشروعات بدقة، مؤكدًا أن تحقيق التنمية يعتمد على التدقيق فى الإحصاءات، وتوافر الإحصاءات عنصر هام فى رسم القرار والسياسة، مضيفا أن الإحصاءات تعد هى لغة الحوار بين الحكومة والمواطنين لتعزيز مبدأ الشفافية والمحاسبة.

وبين أن جهاز الإحصاء يقوم بدور مركزى وحيوى فى توفير الإحصاءات والمعلومات يقوم بعمل مسوح ميدانية وسد الفجوات المعلوماتية المتاحة، لافتا إلى جودة البيانات والمعلومات الصادرة عن الجهاز وإتاحة البيانات والإحصاءات بمنتهى الشفافية، مشيرا إلى أن وضع استراتيجية إحصائية يعتبر حلما.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة