خالد صلاح

أسيوط تحتفل بيوم السياحة العالمى بشعار "مليار سائح.. مليار فرصة عمل"

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 01:11 م
أسيوط تحتفل بيوم السياحة العالمى بشعار "مليار سائح.. مليار فرصة عمل" جانب من الاحتفالات
أسيوط - ضحا صالح - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت محافظة أسيوط بيوم السياحة العالمى تحت شعار "مليار سائح.. مليار فرصة عمل"؛ وذلك بحضور اللواء السيد سعيد، سكرتير عام مساعد المحافظة، ورمضان عثمان، مدير الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى بأسيوط، وعثمان الحسينى، مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحى بأسيوط، وأسامة بشاى، مدير إدارة السياحة بالمحافظة، وعدد من رجال الدين الإسلامى والمسيحى ومسئولى الآثار والسياحة والإدارات الفندقية بالمحافظة.

أقامت المحافظة بالتنسيق مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى وإدارة السياحة بالمحافظة؛ احتفالية بديوان عام المحافظة تم خلالها توزيع الهدايا العينية والكتيبات والمطويات التى تحتوى على معلومات وصور عن السياحة والمناطق الأثرية بمحافظة أسيوط بلغات مختلفة، وذلك للتعرف على المقومات السياحية للمحافظة والترويج لها.

وأكد اللواء السيد سعيد، سكرتير عام مساعد المحافظة، خلال كلمته، على أهمية السياحة سواء الداخلية أو الخارجية للدخل القومى للبلاد، موضحًا أهمية نشر الوعى السياحى والثقافى بين المواطنين خاصة أن المحافظة تحتوى على العديد من الأماكن الأثرية والسياحية تمثل مختلف الحضارات.

وأوضح رمضان عثمان، مدير الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى بأسيوط، أنه تم تخصيص يوم السياحة العالمى ليتم تسليط الضوء على أهمية السياحة والدور الحيوى الذى تقوم به للمساهمة فى تكوين اقتصاد قومى قوى وتنمية الشعوب وتقاربهم، مشيرًا إلى تنظيم حملة ترويجية وإعلامية فى الأماكن والمعارض السياحية فى عدد من الدول للدعاية والترويج عن السياحة فى مصر، لافتًا إلى انضمام الدير المحرق بالقوصية إلى التراث العالمى لليونسكو قريبًا.

بينما عرض عثمان الحسينى، مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحى بأسيوط، الإنجازات التى تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، مستعرضًا أعداد السياح التى تم استقبالها والأماكن السياحية التى تمتلكها المحافظة والرحلات النيلية والندوات التثقيفية التى تم تنفيذها فضلاً عن توقيع بروتوكول للتعاون بين عدد من الهيئات والمؤسسات منها (جامعة أسيوط والتربية والتعليم والشباب والرياضة وقصر ثقافة أسيوط) وذلك لاستعادة حركة السياحة الداخلية بالمحافظة.

وفى نهاية الاحتفال تم تكريم بعض رواد السياحة الذين أسهموا فى صناعة السياحة بالمحافظة وعدد من المنشآت السياحية المتميزة من فنادق وشركات، وذلك تقديرًا لأدائهم المتميز.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة