أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل تغريم "فيس بوك" 250 ألف يورو فى حالة عدم التزامها بالقانون البلجيكى

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 05:33 م
تفاصيل تغريم "فيس بوك" 250 ألف يورو فى حالة عدم التزامها بالقانون البلجيكى فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمهلت محكمة بلجيكية موقع "فيس بوك" 48 ساعة للتوقف عن اختراق قانون الخصوصية بالبلاد، والكف عن تعقب المواطنين غير المشتركين أو المسجلين بالموقع، وفى حالة عدم الامتثال للحكم سيتوجب على الشركة دفع غرامة تصل إلى نحو 250 ألف يورو عن اليوم الواحد.

الصراع بين فيس بوك وبلجيكا


ووفقًا للموقع الأمريكى Engadget تستخدم فيس بوك كوكيز الإنترنت لتتبع المستخدمين، وهو ما تعتبره بلجيكا اختراقا لخصوصيتها، بينما أكد المتحدث الرسمى باسم الشركة أن الكوكيز Datr يجرى استخدامها منذ 5 سنوات كاملة، لحماية موقعها وتأمين بيانات المستخدمين الذين وصل عددهم إلى 1.55 مليار مستخدم حول العالم.

وأوضحت المحكمة أن شركة "فيس بوك" كانت من المفترض أن تحصل على الموافقة أولا لجمع المعلومات عن المستخدمين، فمن حق كل مستخدم للموقع الموافقة أو رفض هذا الأمر، وفى حالة رفض فيس بوك الامتثال لحكم المحكمة، ستلزم بدفع غرامة تصل إلى 250 ألف يورو عن اليوم الواحد، وستذهب هذه الغرامة إلى لجنة الخصوصية البلجيكية التى رفعت الدعوى.

ما هى الكوكيز


تعد الكوكيز ملفات بسيطة يمكنها تتبع زيارة المستخدم لموقع ما من قبل وإخطار الموقع نفسه، كما لديها القدرة على تعقب عدد من أنشطة المستخدم، مثل مدة بقائهم فى الموقع والروابط التى قاموا بالضغط عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة