أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشار المفتى: دار الإفتاء تسعى أن تكون بيت خبرة للبرلمان الأوربى

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 11:08 ص
مستشار المفتى: دار الإفتاء تسعى أن تكون بيت خبرة للبرلمان الأوربى د. إبراهيم نجم - مستشار مفتي الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر الدكتور إبرهيم نجم – مستشار مفتي الجمهورية - صباح اليوم إلى مدينة بروكسل عاصمة الاتحاد الأوروبي تلبية لدعوتي البرلمان الأوربي والمفوضية الأوربية.
ويعرض د. نجم أمام البرلمان الأوروبي مجموعة من الملفات تضم استراتيجية دار الإفتاء المصرية ورؤيتها لمكافحة الأفكار المتطرفة وعدداً من الرسائل الأساسية والمهمة لفهم ظاهرة الإسلاموفوبيا وخطاب الكراهية الذي ينشر الآن في أوربا على وجه الخصوص وكذلك ملفاً يفضح البنية الأيدلوجية للتنظيمات الإرهابية ويوضح العديد من المفاهيم الإسلامية التي أسيئ فهمها وتطبيقها من قبل تلك الجماعات عبر استقراء موضوعي للتعاليم الإسلامية الصحيحة.

على صعيد آخر، سوف يجري مستشار مفتي الجمهورية عددًا من اللقاءات مع كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية، لتعزيز التعاون في مجالات تصحيح الصور النمطية المشوهة عن الدين الإسلامي ومكافحة التطرف والإسلاموفوبيا.

من جانبه قال الدكتور إبراهيم نجم في تصريحات صحفية قبيل سفره إن دعوة دار الإفتاء إلى البرلمان الأوروبي يعكس دورها المتزايد في المحافل الدولية، ويأتي تنفيذًا للاستراتيجية التي وضعتها الدار منذ بداية العام بالمشاركة وبقوة في المؤتمرات والمنتديات الدولية الخاصة بمكافحة التطرف، وإظهار الصورة الحقيقية المضيئة للإسلام والمسلمين التي اختطفها الإرهابيون في الإعلام الغربي وأروقة صناعة القرار العالمي.

وأشار إلى أن دار الإفتاء عبر مشاركتها وعرض تجربتها تسعى لأن تكون بيت خبرة للبرلمان الأوروبي فيما يتعلق بالفتوى وقضاياهابهدف تهميش وتنحية خطاب الجماعات المتطرفة الذي يسيطر على أروقة صناعة القرار العالمي، وكذلك بمعالجة الفكر المتطرف، مضيفًا أن الملف الذي سيتم عرضه أمام البرلمان الأوروبي يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه الظاهرة، وضرورة تبني سياسات جدية على أرض الواقع بدعم مصر في حربها ضد الإرهاب واضطلاع وسائل الإعلام العالمية بمسؤولياتها الأخلاقية في تهميش الخطاب المتطرف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي الشاذلي

مجهود مميز من دار الإفتاء

عدد الردود 0

بواسطة:

فاروق

الإسلام الوسطي

عدد الردود 0

بواسطة:

فاروق

الإسلام الوسطي

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

دار الإفتاء المصرية ومجهودات عظيمة

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد

مجهود دولي

عدد الردود 0

بواسطة:

قاسم

استراتيجية دار الإفتاء المصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

إبراهين بهنسي

استراتيجية دار الإفتاء المصرية ورؤيتها لمكافحة الأفكار المتطرفة

بالتوفيق والسداد يادكتور

عدد الردود 0

بواسطة:

علياء

دار الإفتاء تحارب التطرف

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد منير

تعزيز التعاون المشترك

عدد الردود 0

بواسطة:

صبري السايغ

دعوة دار الإفتاء إلى البرلمان الأوروبي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة