الكويت تواجه خطر توديع تصفيات كأس العالم

السبت، 14 نوفمبر 2015 11:53 ص
الكويت تواجه خطر توديع تصفيات كأس العالم منتخب الكويت
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناشد رئيس الاتحاد الكويتى، لكرة القدم الشيخ طلال الفهد حكومة بلاده بالتعهد بتجميد أو الغاء العمل بالتشريعات الرياضية الكويتية وإلا سيعتبر المنتخب منسحبا من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 وكأس آسيا 2019.

وقال الفهد فى بيان تلقت "فرانس برس" نسخة منه: "ما لم ترسل الحكومة غدا إلى اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولى لكرة القدم تعهدا بتجميد أو إلغاء العمل بالتشريعات المحلية، فإن منتخبنا يعتبر منسحبا من التصفيات بشكل فورى".

وأضاف: "من المخجل ألا تدرك الحكومة ومجلس الأمة حجم الضرر الذى سيلحق بالكرة من جراء هذا الغياب، بعدما أعمت الخصومة والمصالح الشخصية الضيقة عيون القوى المحركة للازمة عن النظر إلى ما هو أبعد من أقدامهم".

وأوقفت اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولى (فيفا) الكويت الشهر الماضى بسبب تعارض القوانين الرياضية الكويتية الجديدة مع القوانين الدولية.

وتابع رئيس الاتحاد الكويتى: "هناك ما يقارب 208 منتخبات بدأت حملاتها للتنافس من أجل الوصول لكأس العالم، وهى تعلم سلفا أن 31 منتخبا فقط سينضمون إلى المنتخب المضيف روسيا فى صيف 2018، ومع ذلك فالحماس لدى الجميع للعمل من أجل ذلك الهدف، باستثناء الكويت التى تعيقها عقليات سلبية لا ترى قيمة للاستمرار فى العمل الدؤوب، ما لم تكن هناك نتيجة مضمونة بالتأهل للنهائيات، فشرعنت لنفسها بعد ذلك حرمان المنتخب من العمل فى حملة كأس العالم".

المباراة المقبلة لمنتخب الكويت مع ضيفته ميانمار فى 17 نوفمبر الجارى، وتتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة السابعة برصيد 15 نقطة، مقابل 10 نقاط لكل من الكويت ولبنان، و4 نقاط لميانمار، ونقطة للاوس.

وأكد الاتحاد الدولى لكرة القدم على موقعه على شبكة الإنترنت أن "مباراة الأزرق مع ميانمار فى 17 نوفمبر لن تقام وذلك بناء على قرار الإيقاف قبيل المباراة وأنه سيتم إجراء تقييم آخر بعد إحالة الأمر للجنة الانضباط".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة