أكرم القصاص - علا الشافعي

5 كتب تكتشف عقلية الإرهابى وتوضح مصادر دخله وأسلحته وطرق مواجهته

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 02:19 ص
5 كتب تكتشف عقلية الإرهابى وتوضح مصادر دخله وأسلحته وطرق مواجهته Inside Terrorism
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمر العالم فى الفترة الأخيرة بكثير من الأحداث السيئة، ويشعر الناس بحالة من الحزن والأسى الشديد بعد الحادث الإرهابى الذى تم فى فرنسا يوم 13 نوفمبر 2015، الذى أودى بحياة العديد من الضحايا الذين قتلوا دون مبرر واضح.

والعمليات الإرهابية تمثل عائقا أمام المبدعين، لذلك قدموا كتباً تتناول العمليات الإرهابية، هذا بالإضافة إلى إصدارهم تحليلات عن عقول هذه الجماعات ومصادر تمويلهم وأيضا الهدف الكامن من وراء الإرهاب وترويع المواطنين ونزع السلم من البلاد، ومن أشهر الكتب التى قدمت عن الإرهاب.
The Terrorist
تعد رواية الإرهابى للكاتب كارولين من أهم الروايات التى تتناول أحد العمليات الإرهابية، التى تتناول حياة الشقيقان بيلى ولورا، التى تتغير حياتهما، عندما يتم تسليم بيلى قنبلة انفجارية دون أن يعلم فى محطة مترو أنفاق لندن، وفى لحظة مفجعة، يصبح بيلى بطلا وضحية، وتحاول لورا أن تستمر لمعرفة من هو المسئول عن قتل شقيقها، ولن تتوقف حتى تكتشف الحقيقة المروعة.

اليوم السابع -11 -2015

Inside Terrorism


قدم بروس هوفمان كتاباً لفهم التطور التاريخي للإرهاب بالإضافة إلى عقلية الإرهابى المتطورة، كما أنه يحلل الدوافع والتكتيكات للإرهاب العالمى التى ظهرت فى السنوات الأخيرة، مع التركيز بشكل خاص على الاستخدام الناجح للإنترنت وأشرطة الفيديو لكسب مجندين جدد، موضا على أنه من المحتمل وجود مادة كيميائية بما تحملة من مواد بيولوجية أو إشعاعية أو نووية.
اليوم السابع -11 -2015

The Mind of the Terrorist

ويشار إلى أن الكاتب جيرولد بوست، قدم كتابا يصف عقلية الإرهابين المتعصبيين من الناحية النفسية، وكيفية زرع الكراهية فى نفوسهم، هذا بالإضافة إلى أن الكتاب يكتشف الدوافع القوية التى تدفع هؤلاء الناس العاديين لهذا الشر الغير العادى من خلال استكشاف أنواع مختلفة من الإرهابين، ويتناول الكتاب الشرح الكامل لكيفية محاربة ومكافحة الإرهاب على نحو أكثر فعالية.
اليوم السابع -11 -2015

Profiles in Terror

واستطاع الكاتب هارون مانيس، أن يقدم كتاباً يتناول عشرين منظمة إرهابية تتواجد فى منطقة الشرق الأوسط والمجموعات الإقليمية، ويتضمن الكتاب كل البيانات الشخصية وصفا تفصيليا لفكر كل جماعة والخلفية التاريخية والقيادية والتنظيمية وأيضا العلاقات الخارجية والدعم المالى التى تحصل عليه.
اليوم السابع -11 -2015

Memorial Day

يقدم مؤلف فينس فلين، كتابا عن مكافحة الإرهاب على أرض أجنبية، عن طريق المخابرات الأمريكيةCIA التى تجتهد لحماية الحرية الأمريكية، وتناول الكتاب هجوماً إرهابياً كبيراً على الولايات المتحدة، في الوقت الذي تستعد عاصمة البلاد لتكريم ذكرى القدماء المحاربين في الحرب العالمية الثانية، وكان الهجوم عبارة عن ضربة نووية.
اليوم السابع -11 -2015



موضوعات متعلقة..


بالصور.. بعد الحادث الإرهابى فى فرنسا.. يوسف القعيد: أمريكا المسئولة.. وإبراهيم أبو سنة: حزين من أجل الضحايا وليس كل العرب داعش.. وسعيد الكفراوى: ما حدث إنذار للدول الكبرى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة