أكرم القصاص - علا الشافعي

إبراهيم عيسى: تعليق الرئيس على تصريحات الإعلاميين يؤكد"غياب السياسة"

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 12:56 ص
إبراهيم عيسى: تعليق الرئيس على تصريحات الإعلاميين يؤكد"غياب السياسة" الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الأحد بمسرح الجلاء خلال الندوة التثقيفية، كان رد فعل على الإعلام من الحرف الأول حتى الحرف الأخير.

وأضاف "عيسى"، خلال برنامج "مع إبراهيم عيسى" على قناة القاهرة والناس، أنه عندما يصبح خطاب الرئيس المطول مع الشعب مجرد تساؤل ونقاش لملاحظات بعض الإعلاميين يؤكد أنه لا توجد سياسة فى مصر، مضيفا أنه فى أى دولة غنية سياسيا يكون تعليق الرئيس فيها إما على تصريح لرئيس حزب أو كلام شخصية لها ثقل سياسى.

وتابع: "أن المأزق السياسى الذى تشهده مصر الآن بسبب عدم وجود سياسة فى مصر أو حتى قائد سياسى بارز أدلى بتصريح له أهمية سياسية للمشهد الحالى أثار اهتمام الرئيس ما عدا عناوين الإعلام التى شغلت خطاب الرئيس اليوم نتيجة الفراغ السياسى التى تعيشه البلاد".

وأوضح "عيسى"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى دائم التأكيد على معنى واحد خلال خطاباته أن الشعب هو من استدعاه إلى حكم مصر، مضيفا: "الرئيس لم يكن شخصية بعيدة عن المشهد السياسى أو شخصية مترفعة عن العمل العام بل كان على رأس المؤسسة العسكرية وسط معركة النضال"، موضحا أنه بذلك يكون غير بعيد عن المشهد حيث كان وسط الأحداث، وأنه أتى "من النار إلى النار"، مشيرا إلى أنه لم يتم استدعاء الرئيس من الصفوف الخلفية بل كان على رأس المشهد بحكم منصبه السابق كقائد للقوات المسلحة حافظ على الجيش فى فترة صعبة جدا، بالإضافة إلى انحيازه إلى الشعب المصرى خلال ثورة 30 يونيو.

وأشار عيسى إلى أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الندوة التثقيفية بمسرح الجلاء من العلامات المهمة التى يجب التوقف أمامها، لافتا إلى أنه من الجائز أن معظم خطابات الرئيس تكون من داخل المؤسسة العسكرية يعود لأسباب أمنية، وأيضا كون الرئيس ينتمى إلى القوات المسلحة يجعله يرى أن منبره الأعلى مقاما والأهم وجودا من خلال المؤسسة العسكرية، على حد قوله.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق

الحقيقه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى مدنى عسكرى اصيل

انتهى الدرس يا إبراهيم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كفايه سياسه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

نصيحه لك

عدد الردود 0

بواسطة:

عثمان حماد

حرام عليك

نريد ان نعرف نسبة المشاهدة لبرنامج ابراهيم عيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

خاطر

ابراهيم عيسى عايز ينتقض الرئيس و خلاص

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Bedeer

اوافقك الرأى استاذ محمد

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

نصيحه لك

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد حسن

النوايا الخبيثة

عدد الردود 0

بواسطة:

zico

أنا مش عارف الراجل دى بيقول ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة