خالد صلاح

قنصل فرنسا بالإسكندرية لـ"اليوم السابع": لن نمنع التأشيرات عن العرب.. وحادث باريس ضاعف من التنسيق مع القاهرة ضد الإرهاب.. وانتظروا استثمارات جديدة لفرنسا بمصر.. ونحترم أحكام القضاء بخصوص قضايا الإخوان

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 07:53 م
قنصل فرنسا بالإسكندرية لـ"اليوم السابع": لن نمنع التأشيرات عن العرب.. وحادث باريس ضاعف من التنسيق مع القاهرة ضد الإرهاب.. وانتظروا استثمارات جديدة لفرنسا بمصر.. ونحترم أحكام القضاء بخصوص قضايا الإخوان قنصل فرنسا
الإسكندرية – هناء أبو العز تصوير- أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال القنصل العام لدولة فرنسا بالإسكندرية نبيل حجلاوى، إن الأحداث الأخيرة التى شهدتها فرنسا زادت من حجم التواصل مع مصر، خاصة وأن ماحدث من إرهاب لأبرياء عزل وقتلهم فى شوارع باريس هو نفس ما يحدث فى مصر منذ سنوات وتعانى منه وتحاربه، وبالتالى هناك علاقة ثنائية جيدة للتعاون فى محاربة الإرهاب الذى طال البلدين.

وأكد القنصل الفرنسى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، على عدم غلق أبواب السفارات أو إيقاف التأشيرات ومنعها أمام العرب والمصريين، مشيراً الى أن كل ما حدث هو زيادة التشديدات الأمنية والإجراءات التفتيشية كحال أى دولة تحارب الإرهاب.

وقال حجلاوى: "نتعامل مع مصر كأكبر وأهم دولة عربية فى المنطقة، فاستقرار مصر بالنسبة لنا مهم جدا، وغياب الاستقرار بها لأى يعنى فقط مشكلات فى المجتمع المصرى بل له انعاكسات على المنطقة بأكملها بما فى ذلك شمال المتوسط.

وأوضح حجلاوى، أن التعاون بين مصر وفرنسا الآن فى مستويات متقدمة جداً، خاصة وبعد حضور الرئيس بولاند فى شهر أغسطس الماضى كضيف شرف فى حفل تدشين قناة السويس الجديدة ، واتى بعدها رئيس الوزراء الفرنسى ، لحضور اجتماع كبير بين رجال اعمال الطرفين المصرى والفرنسى لبحث سبل تطوير التعاون المشترك وانشاء مشروعات جديدة لصالح البلدين.

وأعلن حجلاوى عن وجود عدد من الاستثمارات الفرنسية المقبلة فى مصر، فى كافة المجالات ويتم إسنادها الى الوكالة الفرنسية للتنمية لبحثها مع مسئولى محافظة الإسكندرية ودراستها ووضعها فى طور البدء والإنشاء.

وأوضح حجلاوى إلى أن حجم العلاقات والمعاملات المتبادلة بين البلدين فى العام الأخير فقط تضاعف بزيادة واضحة سواء كان من خلال الشركات الفرنسية المتواجدة بالفعل فى مصر مثل كارفور وتوتال وغيرها، أو من خلال الشركات الجديدة التى بدأت بالاستثمار والتصنيع.

وقال حجلاوى، أن الشركات الفرسية مقبلة على الاستثمار فى مصر، والقنصلية تستقبل يومياً الكثير من الإيميلات والتساؤلات حول الامتيازات الخاصة بالمستثمرين وظروف الاستثمار والعمالة.

وقال حجلاوى فى الفترة الأخيرة تم التعاون مع محافظة الإسكندرية فى تطوير خط ترام الإسكندرية و هناك دراسات اخرى يتم عملها لمشروعات داخل ميناء الإسكندرية .

وأشار الحجلاوى إلى احترامه للقضاء المصرى، وعدم قدرته على التعليق على أحكام الإعدام أو الأحاكم المتعلقة فى حق القيادات الإخوانية قائلاً " فى الدول الديمقراطية وأوروبا ليس من حق أى شخص التعليق على أحكام القضاء أو التدخل فيها".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة