أكرم القصاص - علا الشافعي

حجوزات الطيران لفرنسا تنخفض بأكثر من الربع بعد هجمات باريس

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 05:33 ص
حجوزات الطيران لفرنسا تنخفض بأكثر من الربع بعد هجمات باريس برج إيفل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا


تراجعت الحجوزات الجديدة للطيران إلى باريس بأكثر من الربع فى الأسبوع الذى أعقب الهجمات التى ضربت العاصمة الفرنسية وأودت بحياة 130 شخصاً.

وأظهرت بيانات من شركة (فوروارد كيز) لمعلومات السياحة والسفر أن الحجوزات إلى باريس من الزبائن حول العالم هبطت بنسبة 27 % فى الأسبوع الذى بدأ فى 14 نوفمبر مقارنة مع الأسبوع نفسه فى 2014 .

وأرجع الرئيس التنفيذى للشركة "اوليفر جاجر" الهبوط فى الحجوزات بشكل رئيسى إلى المسافرين للسياحة والترفيه أكثر من الزائرين من قطاع الأعمال أو أولئك القادمين لرؤية أسرهم وأصدقائهم.

وقال فى مقابلة قبيل صدور البيانات فى وقت مبكر اليوم الثلاثاء: "فترة الالغاءات انتهت.. لكن اتجاهات الحجوزات لم تظهر حتى الآن علامات على التعافى .. انها ستستغرق عدة أشهر."

وقالت فوروارد كيز، إن الحجوزات لفترة أعياد الميلاد والعام الميلادى الجديد منخفضة بنسبة 13 % عن مستوى العام الماضي.

وفى الأسبوع الذى أعقب هجمات باريس التى شنت يوم الجمعة 13 نوفمبر كانت إلغاءات الحجوزات مرتفعة 21 % عن الفترة نفسها من العام الماضى لكن فى الأيام القليلة الماضية استقرت الالغاءات حول نفس المستوى فى العام الماضى.

وفرنسا هى فى العادة البلد الأكثر زيارة فى العالم واستضافت باريس، إحدى أكثر المدن التى يقصدها الزائرون فى العالم، 32.2 مليون زائر العام الماضى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة