أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتصالات: تشكيل لجنة من رؤساء الشركات لمتابعة تنفيذ المشروعات القومية

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 02:46 م
الاتصالات: تشكيل لجنة من رؤساء الشركات لمتابعة تنفيذ المشروعات القومية جانب من اللقاء
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، عن تشكيل لجنة من رؤساء وممثلى الشركات العاملة فى قطاع الاتصالات ومنظمات المجتمع المدنى، لمتابعة عدد من الملفات الهامة وهى "الرقم الموحد لخدمات الطوارئ"، "تقييم أنظمة العمل فى المحليات"، "مراجعة عقود الخدمات المقدمة باستخدام تكنولوجيا المعلومات"، "تقييم أداء المعهد القومى للاتصالات وتعظيم الاستفادة منه".

و"برامج التنمية البشرية وتقييم برنامج EDUEgypt وتعظيم الاستفادة منه"، "دراسة إنشاء متحف العلوم والتكنولوجيا"، "دراسة برامج التعاون مع أفريقيا (Go to Africa)"، "تحويل مصر لمركز عالمى للإنترنت"، "دراسة المشروعات القومية الكبرى"، على أن تعقد لقاءات بشكل دورى بين الوزير واللجنة.
اليوم السابع -11 -2015
جاء ذلك بيان صحفى للوزارة، اليوم، الأربعاء، عقب لقاء المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع رؤساء وممثلى الشركات العاملة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنظمات المجتمع المدنى، وذلك لبحث أهم القضايا المتعلقة بالقطاع وسبل النهوض به عبر تحقيق الأهداف المرجوة والتوسع فى الاستثمارات والمشاركة فى المشروعات القومية.

وأكد المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أهمية الدور الذى تقوم به شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باعتبارها عماد القطاع مطالبا ببذل المزيد من الجهود لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتوجيه الاستثمارات نحو تطوير البنية التحتية للقطاع، معلنا عن عزمه مساندة جميع الشركات العاملة بالقطاع ومنظمات المجتمع المدنى بهدف تعظيم مشاركتهم فى المشروعات المختلفة.

وخلال اللقاء استعرض الوزير الجهود المبذولة منذ توليه تكليف الوزارة من أجل عودة الاستقرار للقطاع وجذب المزيد من الاستثمارات، كما ناقش مع الحاضرين أهم أولويات المرحلة المقبلة، والتى تتركز فى رفع كفاءة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعظيم قدرات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باعتباره قاطرة للنمو الاقتصادى ولدوره الهام والمؤثر فى القطاعات المختلفة.

بالإضافة إلى الانطلاق نحو بناء المناطق التكنولوجية فى المحافظات المختلفة: "أسيوط، وأسوان، والعاشر من رمضان، ودمياط، ومدينة المطار"، حيث سيتم الاعلان قريبا عن شركة استثمارية كبرى لإدارة المناطق التكنولوجية، مشيرا إلى أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة توجيه الاهتمام نحو صناعة الالكترونيات وخاصة فى مجال التصميم، والانتهاء من التعديلات النهائية المقترحة لعدد من القوانين المتعلقة تمهيدا لعرضها على مجلس النواب.
اليوم السابع -11 -2015
كما أعلن "القاضى"، عن عزم الوزارة لتنفيذ خطة لتطوير السنترالات حيث تستهدف المرحلة الأولى من المشروع تطوير ثمانية سنترالات لتطوير أداء الانترنت الفائق السرعة، وكذلك تطوير أداء خدمة العملاء، مضيفا أنه سيتم الانتهاء فى ديسمبر المقبل من تطوير عشرة مكاتب بريد موزعين على المحافظات المختلفة ليكونوا نموذجا لمكاتب تقدم خدمات مجتمعية مختلفة بالإضافة الى دورها فى تقديم الخدمات البريدية.

وأضاف "القاضى"، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات زاخر بالعقول المتميزة التى ساهمت فى بناء القطاع، مشيرا إلى أنه التقى فى دبى خلال زيارته الأخيرة بعدد كبير من الخبراء المصريين الذين ساهموا فى التطور الذى شهدته مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى دولة الامارات الشقيقة، مؤكدا أنه سيتم تطوير برامج تدريب الكوادر البشرية الشابة بما يلائم احتياجات القطاع.

وناقش الحاضرون أهم الملفات المتعلقة بالقطاع وأهم العقبات التى تمثل تحديات فى انجاز الأهداف المطلوبة، حيث طالب الحاضرون بتسهيل الإجراءات الإدارية الخاصة بالمشاركة فى المشروعات الكبرى، ودعم الوزارة لهم عبر التنسيق مع الجهات الحكومية المختلفة.

اليوم السابع -11 -2015


اليوم السابع -11 -2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المتقدم للخلف

بعض النظر عن الكلام المكرر نذ 4 سنوات،، الوزير ها يطور 10 مكاتب بريد و 8 سنترالات،، الله اكبر،

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة