خالد صلاح

بالصور.. بن كارسون فبرك قصة قبوله فى أكاديمية وست بوينت العسكرية

السبت، 07 نوفمبر 2015 12:01 ص
بالصور.. بن كارسون فبرك قصة قبوله فى أكاديمية وست بوينت العسكرية المرشح الأسود بن كارسون
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا..


أفادت مجلة بوليتيكو الجمعة أن المرشح إلى السباق لنيل بطاقة الترشيح الجمهورية للانتخابات الرئاسية الاميركية بن كارسون كذب عندما قال أن اكاديمية وست بوينت العسكرية المرموقة قبلته فى صفوفها فى 1969.

وكارسون، جراح الأعصاب المتقاعد والمرشح الأسود الذى يتنافس مع الملياردير دونالد ترامب على المرتبة الأولى فى استطلاعات الرأى لدى الجمهوريين، دأب على القول انه حين كان شابا تقدم بطلب للانضمام إلى الأكاديمية العسكرية الشهيرة وأن الأخيرة قبلت طلبه.

وبحسب اقوال كارسون فقد ارسلت إليه الاكاديمية العسكرية وثيقة قبوله مرفقة بمنحة دراسية، وذلك بعد أن تناول العشاء فى مايو فى ديترويت مع الجنرال وليام ويستموريلاند الذى اشتهر لاحقا فى حرب فيتنام، ولكن فى سجلات الأكاديمية ليس هناك أى اثر يؤكد أن كارسون تم قبوله فيها، حتى أنه ليس ما يثبت انه تقدم اصلا بطلب للانضمام إليها، بحسب ما نقلت بوليتيكو عن تيريزا برينكيرهوف المتحدثة باسم وست بوينت.

وبإزاء الوقائع التى حصلت عليها المجلة وواجهت بها الحملة الانتخابية لكارسون، لم تجد الأخيرة إلا الاقرار بأن مرشحها فبرك قصة قبوله فى الأكاديمية العسكرية، أما فى ما يتعلق بالجنرال ويستموريلاند فقالت بوليتيكو أن الأخير ما كان يمكن أن يكون فى ديترويت فى الوقت الذى ذكره كارسون فى روايته.

ويسعى كارسون الى دغدغة مشاعر الجناح الأكثر تشددا لدى المحافظين الجمهوريين بإظهار نفسه صاحب اخلاق رفيعة اساسها اقتناع عميق بالدين المسيحي.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة