أكرم القصاص - علا الشافعي

874 مليون جنيه إجمالى قروض "رجال الأعمال" بالإسكندرية خلال العام الحالى

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 08:21 ص
874 مليون جنيه إجمالى قروض "رجال الأعمال" بالإسكندرية  خلال العام الحالى البنك المركزى المصرى - أرشيفية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف معتز الطباع ، المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية ، لـ" اليوم السابع" أن الجمعية منحت قروض خلال شهر اكتوبر بلغت 99 مليون جنيه ، لـ 27 ألف مقترض .

وأوضح المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال أن أجمالى حجم القروض التى تم منحها خلال العام الحالى 874 مليون جنيه ، لـ 256 ألف مقترض ، لمشروعات صغيرة ومتناهية الصغر .

قال معتز الطباع، المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، إن الجمعية نجحت فى زيادة حجم القروض لعملاء الجمعية من مليار جنيه عام 2006، إلى 5.7 مليار جنيه نهاية ديسمبر 2014 .
وأوضح معتز الطباع " أن الجمعية بدأت نشاطها من خلال دعم من المعونة الأمريكية، وبداية من 2007، لم تحصل الجمعية على أى معونة وتقوم بالاقتراض من البنوك بحيث بلغت حجم القروض 350 مليون جنيه. وأشار إلى أن هناك 3 خطوط رئيسية فى الجمعية منها إقراض المرأة المعيلة بتغطية 100% إلى جانب اقراض الحريفين والورش، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى إقراض الشباب تحت 30 سنة، بحيث يتم إقراضهم بنسبة 30% .

وأكد ان الجمعية توفر لعملائها تغطية تأمينية شاملة على قيمة القروض، إلى جانب صندوق للتكافل لكل عملائها يتم تغطيته من خلال الجمعية ولا يتحمله العميل بحيث تصل ميزانية الصندوق سنوياً 3.5 مليار جنيه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة