أكرم القصاص - علا الشافعي

السويدى:57مليون دولار من الوكالة الأمريكية للتنمية لبرنامج شراكات التعليم العالى

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 01:12 م
السويدى:57مليون دولار من الوكالة الأمريكية للتنمية لبرنامج شراكات التعليم العالى محمد السويدى - رئيس اتحاد الصناعات
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، إن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قامت بتخصيص 57 مليون دولار قيمة برنامج شراكات التعليم العالى بينها وبين مصر، منوها أن مدة البرنامج ستستمر لمدة 5 سنوات والتى ستنتهى يوليو 2020.

جاء ذلك خلال توقيع اتحاد الصناعات مذكرة تفاهم، اليوم الثلاثاء، مع برنامج الشراكة بالتعليم العالى لتسهيل إقامة تعاون مثمر بين أصحاب الأعمال ومؤسسة التعليم العالى فى مصر والولايات المتحدة الأمريكية والتى تدعم نمو الاقتصاد المصرى.

وأشار السويدى، إلى أن البرنامج يهدف إلى تنمية القدرات المؤسسية للجامعات المصرية والكليات الفنية على المدى الطويل من أجل إيجاد ثروة بشرية مطلوبة لتحقيق القدرة التنافسية والاستدامة الضروريتين لنمو الاقتصاد فى مصر.

وأوضح السويدى، أن برنامج شراكات التعليم العالى جزء من مبادرة الوزارة والولايات المتحدة الأمريكية والتى ستسهم فى توفير فرص للتعليم العالى لآلاف المصريين فى الداخل وفى الولايات المتحدة، كما ستسهم هذه الشراكات فى مجالات رئيسية تساعد فى تقوية الاقتصاد المصرى عن طريق تحسين جودة التعليم العالى وربطه بمتطلبات السوق المصرى وما يحتاجه من عمل.

من جانبه، أكد محسن المهدى، مدير برنامج الشراكة بالتعليم العالى، أن البرنامج سيسهم بشكل كبير فى تنمية وبناء الشراكات بين الجامعات المصرية والأمريكية، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات للمكاتب الحكومية من أجل تطوير سياسات وتشريعات التعليم العالى وبناء القدرات المؤسسية والتى بدورها تدعم أنشطة الشراكة بين الجانبين.

وأشار المهدى، إلى أن برنامج شراكات التعليم العالى مع الجامعات والكليات الفنية المصرية يعد أساسا لتلبية وتوفير القوى العاملة الماهرة إلى جانب توفير كافة المعلومات البحثية للمستثمرين والقطاع الخاص.

ونوه عن أن البرنامج سيعمل على تسيير 21 شراكة مع مؤسسات التعليم العالى فى قطاعات الصناعة والتى تعد ضرورية للنمو الاقتصادى فى مصر، موضحا بأنه ستتم إعادة هيكلة شراكات المنح لتمكن التعليم العالى المصرى للمواءمة مع أفضل ممارسات عملية من الجامعات الأمريكية وكليات المجتمع مع خلق واختبار ونشر نماذج عن استجابات التعليم والبحث.

وأشار إلى أن هذه الشراكة تهدف إلى تحسن جودة وملائمة التعليم الجامعى والفنى إلى جانب دعم الأبحاث والتنمية والابتكار مع بناء وتطوير قدرة المؤسسات على مواجهة كافة المعوقات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة