أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. الإهمال يضرب مستشفى سوهاج الجامعى.. انتشار للقطط.. وحمامات غير آدمية.. وتهالك للأسِرَّة والأرضيات والحوائط.. ومرضى يفترشون الأرض.. ومطالبات بزيارة رئيس الوزراء للحد من تدهور الأوضاع

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 03:12 ص
بالصور.. الإهمال يضرب مستشفى سوهاج الجامعى.. انتشار للقطط.. وحمامات غير آدمية.. وتهالك للأسِرَّة والأرضيات والحوائط.. ومرضى يفترشون الأرض.. ومطالبات بزيارة رئيس الوزراء للحد من تدهور الأوضاع الإهمال فى مستشفى سوهاج الجامعى
سوهاج - أدهم السمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتوالى كوارث الإهمال الطبى يوما تلو الآخر فى المستشفيات الحكومية، وهذه المرة داخل مستشفى جامعة سوهاج التعليمية التابعة لوزارة التعليم العالى، والتى تعانى من انتشار القطط ورداءة الخدمة الطبية وسوء الأسرة وافتراش المرضى للأرض.

اليوم السابع -12 -2015

عدسة "اليوم السابع" تنقل أوجاع "مرضى" محافظة سوهاج الذين يعالجون فى مستشفى جامعة سوهاج، الذى من المفترض أن يطلق عليه مستشفى أو مكان يتم علاج المواطنين فيه، لكن للأسف هذا المكان أصبح وسيلة سريعة للقضاء على المواطن البسيط الذى لا يمتلك المال للعلاج على نفقته الخاصة، ويعيش فترة ذُل حتى يحصل على روشتة علاج لمرضه.

اليوم السابع -12 -2015

استطلعنا رأى المرضى وزويهم فى طريقة العلاج أو حجزهم للكشف داخل مستشفى الجامعة بسوهاج، حيث أكد الشيخ محمود الحسينى أن صحة المواطن ليس لها أهمية عند الدولة خاصة فى الصعيد، والدليل أننا لا نرى أى اهتمام فى طريقة العلاج فى سوهاج بشكل عام، وليس فى مستشفى الجامعة فقط، مضيفا أن أغلب أطباء المستشفيات الحكومية أو التعليمية لهم عيادات خاصة خارجية يهتمون بها، أما بالنسبة لعملهم فى هذه المستشفيات فهو تحصيل حاصل فقط.

اليوم السابع -12 -2015

وتضيف إحدى المواطنات أنها جاءت مع ابنها منذ ثلاثة أيام ودخلت المستشفى دون أى مراعاة من الأطباء أو إدارة المستشفى، وقالت "كل ما اسأل على الدكتور المتخصص يقولوا جاى يا حاجة استنى"، مشيرة إلى أنها استطاعت أن تستعطف أحد الأطباء، حيث قام بإحضار طبيب متخصص وتم الكشف على الطفل.

اليوم السابع -12 -2015

ومن ناحيتها أوضحت إحدى الطالبات بجامعة سوهاج أن مستشفيات سوهاج ليس بها أى اهتمام، وصحة المواطن آخر شىء يفكرون به .

وقالت إن الضمير والواعز الدينى أصبح عملة نادرة فى هذا الزمان، مؤكدة أن أغلب الأطباء فى المستشفى هم فى الواقع طلبة امتياز ولا يهتمون بالمريض بالشكل المطلوب.

اليوم السابع -12 -2015

انتشار القطط والكلاب الضالة فى المستشفيات الحكومية والتعليمية


وأضافت أن الاهتمام بالنظافة غير موجود أصلا، وأن القطط والكلاب الضالة وجدت مأوى لها وهو المستشفيات الحكومية والتعليمية، وذلك بسبب عدم الاهتمام بنظافة عنابر المرضى، مطالبة المسؤلين بالنزول من الكراسى التى يجلسون عليها، ويتقون الله فى الناس ويهتمون بصحة المواطنين.

اليوم السابع -12 -2015

واستطرد أن هناك كوارث كبيرة يأتى فى مقدمتها الإهمال فى بعض الحالات سواء كان مقصودا أو غير مقصود، ما يعرض حياة البسطاء من الشعب المصرى للموت.

اليوم السابع -12 -2015

مطالبات لرئيس الوزراء بزيارة مستشفيات سوهاج


ومن ناحيته طالب أحد المرضى المحجوزين فى المستشفى، رئيس الوزراء بزيارة مستشفيات سوهاج والوقوف على الإهمال الذى يضرب قطاع الصحة فى مستشفيات الجامعة، التى تعتبر من أردأ الأماكن التى تعالج المواطن حاليا، وذلك لضعف الرقابة عليها.

وقال إن هناك عدم اهتمام بصحة المواطن فى سوهاج، متسائلا: هل يوافق أى مسؤل على أن يعالج فى مثل تلك المستشفيات؟.

اليوم السابع -12 -2015

وأضاف: للأسف الشديد هناك نقص كبير فى الخدمات، بجانب تهالك الأسرة التى يرقد عليها المرضى، بجانب عدم نظافة العنابر أو الطرقات، وانتشار القمامة بشكل ملحوظ، مشيرا إلى عدم صلاحية المستشفى لاستقبال حالات حرجة، وذلك بسبب الإهمال، بالإضافة إلى أن عنابر المستشفى والحمامات، حتى غرف الإفاقة غير صالحة للاستخدام الآدمى.






اليوم السابع -12 -2015



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

أستاذ جامعي

أين ضمير الأطباء

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الجنزوري

زيارة لرئيس الوزرا هي الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر عبدالله الهواري

سوهاج

عدد الردود 0

بواسطة:

هواري

خراب الطب في سوهاح

عدد الردود 0

بواسطة:

Rereee

صحة المواطن يا نااااااس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة