أكرم القصاص - علا الشافعي

التوك شو: ساويرس: قانون التظاهر يحتاج إعادة نظر.. و"دعم الدولة زى دعم الشرعية".. خالد يوسف: البرلمان الجديد ليس "مجلس الصوت الواحد" ولن يخيب الآمال.. زينة عن عز: "الراجل لو نزل من نظر مراته مابيرجعش"

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 05:20 ص
التوك شو: ساويرس: قانون التظاهر يحتاج إعادة نظر.. و"دعم الدولة زى دعم الشرعية".. خالد يوسف: البرلمان الجديد ليس "مجلس الصوت الواحد" ولن يخيب الآمال.. زينة عن عز: "الراجل لو نزل من نظر مراته مابيرجعش" ساويرس
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار: "أنا معبود الشباب وأحب الجلوس معهم لنقائهم ورغبتهم فى التغيير، وحزب المصريين الأحرار أكبر حزب دفع بالشباب فى الانتخابات البرلمانية".


نجيب ساويرس: أنا "معبود الشباب".. و"المصريين الأحرار يقدر يكمل من غيرى"


أكد المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار، إيمانه ودعمه للشباب، قائلاً: "أنا معبود الشباب وأحب الجلوس معهم لنقائهم ورغبتهم فى التغيير، وحزب المصريين الأحرار أكبر حزب دفع بالشباب فى الانتخابات البرلمانية".

وأوضح "ساويرس"، فى حواره مع الإعلامى شريف عامر، ببرنامج "يحدث فى مصر"، المذاع عبر فضائية "mbc" مصر، أن "المصريين الأحرار" الآن، قادر على الاستمرار دون دعمه أو مساندته، بفضل الشباب.

وحول ثورة يناير قال إنه توقع بعد أن ترك الشباب ميدان التحرير فى ثورة 25 يناير سيناريو استيلاء الإخوان على الحكم فى مصر، لافتاً إلى أن الانتقال الحضارى بعد ثورة يناير منع الإخوان من الاستيلاء على الحكم.

وعن الرئيس السيسى، قال "أنا مش بطبل وأرى الرئيس مخلص، ولو أخطأ لن أعارضه إلا فى حالة تحوله لديكتاتور وهو ما لن يحدث بحكم معرفتى به"، مؤكداً أن السيسى منقذ مصر لأنه وضع روحه على كفه ولم يخذل الوطن فى 30 يونيو.

وطالب بضرورة القضاء على البيروقراطية فى الجهاز الإدارى للدولة، وسن قوانين جديدة لحماية الموظف الأمين حتى لو أخطأ فى الإجراءات بعيداً عن الرشوة، بجانب حلول عملية لجذب المستثمرين وتنشيط السياحة.

ساويرس: قانون التظاهر يحتاج إعادة نظر.. و"دعم الدولة زى دعم الشرعية"


قال المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار، إن ائتلاف "دعم الدولة" مثل "دعم الشرعية" التابع لجماعة الإخوان، موضحاً: "فى مصر نرتكب ونمارس نفس أخطاء الإخوان، فائتلاف دعم الدولة زيه زى أنصار دعم الشرعية، الذين كنا نصفهم بالخرفان، وهانشوف المرشد الجديد اللى هايمشى النواب خلفه".

وقال "ساويرس" فى حواره مع الإعلامى شريف عامر، ببرنامج "يحدث فى مصر"، المذاع عبر فضائية "mbc" مصر، "إن نواب المصريين الأحرار درسوا جميع القوانين التى سنها الرئيس السيسى، حتى يكونوا جاهزين للتصويت عليها بالبرلمان، وهو ما لم يفعله ائتلاف "دعم الدولة".

وأشار إلى أن آخر اتصال مع قائمة فى حب مصر كان قبل بداية المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، لافتاً إلى أن "دعم الدولة لن يسمح بالاختلاف داخل البرلمان".

وأوضح أن قانون تنظيم التظاهر يحتاج إلى إعادة نظر، مضيفاً: "لازم يبطلوا الوصاية ومستعد أعتزل السياسة وارجع رجل أعمال بس واعيش حياتى لو هما عاوزين يعملوا خط وإحنا نمشى عليه".

خالد يوسف لـ"هنا العاصمة": أعدائى كل المنتمين لسياسات الأنظمة السابقة


قال خالد يوسف المخرج ونائب البرلمان، إنه ليس متهماً لأن من له سلطة الاتهام هى النيابة، مشيرا إلى أن هناك ادعاء عليه بالتحرش، مضيفاً: "أنا قدمت عدة بلاغات ورفعت قضايا على كل من سولت له نفسه الاقتراب من سمعتى فى تهم أنا برىء منها براءة الذئب من دم ابن يعقوب"، مستطرداً: "حقى هاخده بالقانون من هؤلاء جميعاً".

وأضاف "يوسف"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن القضية كانت "متجهزة" نتيجة نجاحه باكتساح فى الجولة الأولى فى الانتخابات البرلمانية.

واستطرد: "أعدائى كل المنتمين لسياسات الأنظمة السابقة، ومن كان لهم مكانة ما فى النظام السابق ويريدون أن يخلقوا لهم مكانة فى النظام الجديد، أو يريدون أن يحافظوا على مصالحهم التى اكتسبوها بقهر هذا الشعب خلال 30 سنة، وأنا واحد ممن يمثلون حجر عثرة فى الوصول لأهدافهم وإعادة نفس السياسات التى تغنى الغنى وتفقر الفقير".

وتابع: "مش أنا اللى اتحرش، أنا عندى 25 سنة فى السينما محدش لصق بيا هذه التهمة، واشمعنى بعد ما انتقلت لعالم السياسة التصقت بيا هذه التهمة، مسمعتش إن نجوم مجتمع يتحرشوا بحد، لكن الناس بيتحرشوا بيهم".

زينة عن أحمد عز لـ"هنا العاصمة": "الراجل لو نزل من نظر مراته مابيرجعش تانى"

قالت الفنانة زينة، إن محاميها محمد الدكر الذى توفى لم يكن لها مجرد محام فقط، لكنه كان بالنسبة لها مثل والدها، مضيفة أنها سألته من قبل "لو أحمد عز جالك كنت هتاخد القضية بتاعته؟" رد وقال "أعوذ بالله".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنها كان معها عدد من المحامين، لكن المحامى كان "مقفل" القضية، وجعلها تقرأ المذكرة كلها، موضحة أنها قالت للقاضى: "أنا مبفهمش فى القانون، أنا هحكيلك حكايتى وأنت أحكم"، مشيرة إلى أنها حكت للقاضى وقالت له: "أنا تعبت".

وأوضحت أنها حضرت كل الجلسات، لكن أحمد عز لم يتابع الاستئناف الذى رفعه، قائلة: "هو ميقدرش يواجه، وهو كبيره يستخبى ورا شوية محامين جايبهم عشان يغلطوا فينا، مستطردة: "إحنا ملناش غير القضاء، إذا كان واحد قرر أنه يبيع لحمه ويرمى عياله ويتبرى منهم عشان شوية معجبين وأفلام".

وتابعت: "هجرى ورا حق عيالى لآخر يوم فى عمرى، والحمد لله إن القاضى المحترم النهاردة حجز القضية ليوم 13 يناير للحكم.. أنا تعبت أوى ودخلة المحكمة صعبة"، مردفة: "عايزة أعيش حياة طبيعية، أه غلطت، بس عايزة حقى".

ورداً على المذيعة: "لو جالكك أحمد عز واعتذر واعترف بالولاد هترجعيله؟"، قالت: "أعوذ بالله.. الراجل لما ينزل من نظر مراته مابيرجعش تانى لو عمل إيه، خلاص انتهت".

"الصحفيين": نرفض أى انتهاك لأعراض المواطنين ونحتاج لقوانين تنظم الإعلام


قال خالد البلشى سكرتير نقابة الصحفيين، إنه يتمنى ألا ننتظر مجلس النواب لإقرار قوانين الإعلام، مضيفاً: "المؤشرات غير مبشرة، وما حدث بالأمس، يستوجب أن نعلن رفضنا بشكل حقيقى وقاطع لأى انتهاك للحياة الشخصية للمواطنين وأعراضهم بالطريقة التى جرت بإحدى القنوات أمس" مشيرا إلى ما عرضه الإعلامى أحمد موسى ضد النائب خالد يوسف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى: "نحتاج إعادة تنظيم العملية الإعلامية فى مصر، وإذا كنا نريد إعلاماً حقيقياً ومعبراً عن الناس، ولا يخوض فى أعراض المواطنين، فلا بد من وضع القوانين المنظمة للإعلام ، وأصبحنا فى ضرورة ملحة، تفرض على مجلس الوزراء الذى لديه قانون أجمعت عليه الجماعة الإعلامية والصحفية أن يضع المسئولية بيد الدولة الآن".

وتابع: "نحن أمام واقعة لا بد أن تتدخل فيها نقابة الصحفيين بشكل واضح، وأن أحد الأعضاء انتهك ميشاق الشرف المهنى ولا بد أن نتصدى لها".


خالد يوسف: البرلمان الجديد ليس مجلس "الصوت الواحد" ولن يخيب آمال الجماهير


قال النائب البرلمانى والمخرج خالد يوسف، إن مجلس النواب الجديد ليس "برلمان الصوت الواحد"، لأنه سيكون مختلفاً، فالشعب المصرى ليس كما كان فى الماضى، مؤكدا أن مجلس النواب لا يمكن أن يخيب آمال الجماهير بالقدر الذى يتوقعه الناس.

وأضاف "يوسف"، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار": "كل القوى التى تريد تهميش البرلمان وتحاول رجمه بأى تهم مثل التفاهة والعبث وإلى آخر هذه التهم التى خرجت فى الفترة الأخيرة، ستثبت الممارسة عكسه".

وأوضح أنه فى غياب السلطة التشريعية والرقابة داخل الدولة، حل الإعلام محلها فى الرقابة على الحكومة وأصبح يحاكم الوزراء نظرا لعدم وجود برلمان، مشددا على ضرورة مناقشة هذا الأمر بموضوعية.

وأشار إلى أن الرقابة والتشريع فى البرلمانات السابقة كانت غير محبوبة لأنه لم يكن هناك إلا صوت وفكر واحد، وقوانين يتم طبخها فى مطبخ صغير فى الظلام وكانت تخرج للناس ليتم الموافقة عليها.

خالد يوسف لـ"آخر النهار": "كل من استهدفنى حسابى معاه بالقانون ومكانه السجن"


أكد النائب البرلمانى والمخرج خالد يوسف، إنه ليس متهما فيما عرضه الإعلامى أحمد موسى فى برنامجه على صدى البلد مساء الاثنين، من صور مفبركة وإنه سيأخذ حقه بالقانون، قائلا: "يجب أن نرسى دولة القانون وهناك ثقة فى القضاء المصرى فى هذه القضية، وكل من استهدفنى فى هذه القضية أنا حسابى معاه بالقانون.. ومكانهم السجون".

وأضاف خالد يوسف، خلال حواره مع خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن الذين يريدون إعادة سياسات النظام السابق ويحصلون على أماكن جديدة فى النظام الحالى ليس لهم مكانا، قائلا: "أنا واحد من الذين يستهدفون مشروعهم هذا".

وأوضح النائب البرلمانى، أن الوجوه القديمة صرفت الملايين لإسقاطه فى الانتخابات بدائرة كفر شكر بمحافظة القليوبية إلى آخر لحظة فى الانتخابات وإعلان النتيجة، مشددا على أن كل الذين يريدون إرجاع التاريخ للوراء ويعيدون الماضى مرة أخرى لن ينجحوا.





أخبار متعلقة..


- الصحف المصرية: رئيس النواب من المنتخبين.. المحكمة تكشف مخطط هروب "المستريح" بأموال الضحايا.. اجتماع للهيئة العليا لحزب الوفد الأحد المقبل لحسم الانضمام لتحالف "دعم الدولة المصرية"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة