أكرم القصاص - علا الشافعي

"عكاشة":سيف اليزل لا يلعب دورا فى الساحة السياسة وينفذ شكل برلمانى لا يجيده

الأحد، 27 ديسمبر 2015 10:46 م
"عكاشة":سيف اليزل لا يلعب دورا فى الساحة السياسة وينفذ شكل برلمانى لا يجيده النائب توفيق عكاشة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب توفيق عكاشة، إن اللواء سامح سيف اليزل، منسق عام ائتلاف "دعم مصر" لا يلعب دورا فى الساحة السياسة، ولكنه ينفذ شكل أو وظيفة برلمانية لا يجيدها.

قال الإعلامى والنائب البرلمانى توفيق عكاشة، إن اللواء سامح سيف اليزل، منسق عام ائتلاف "دعم مصر" لا يلعب دورًا فى الساحة السياسة، ولكنه ينفذ شكل أو وظيفة برلمانية لا يجيدها، على حد قوله.

وأضاف عكاشة، خلال لقائه ببرنامج "السادة المحترمون" على فضائية "أون تى فى" مع الإعلامى يوسف الحسينى: "مبسوط إن اللواء سامح سيف اليزل بيمارس العمل السياسى، عشان يقدر يكتشف أن هناك فارق بين الدراسات السياسية والاستراتيجية وبين العمل السياسى" واصفًا الحداثة فى العملية السياسية بأنها "ليست عيبًا" ولكنها تؤدى إلى الانتظار من أجل اكتساب الخبرات التراكمية ثم التقييم.

وأشار عكاشة، إلى أنه لم يتم إنشاء كتلة مستقلين بمجلس النواب، موضّحًا أن مجموعة من نواب محافظات الغربية والشرقية والبحيرة والإسكندرية أرادوا تكوين كتلة مستقلين داخل المجلس وكان النائب مصطفى الجندى متحمساً لذلك ثم غير رأيه لأن السياسة متغيرة وليست ثابتة.

وأشار عكاشة، إلى أنه دعا اللواء سامح سيف اليزل النائب البرلمانى لكتلة المستقلين، لافتاً إلى أنه صاحب فكرة الائتلاف وهو من كتب بنوده ولديه تخريج رسمى له.

ووصف عكاشة تصريحات اللواء سامح سيف اليزل، بأن الائتلاف هدفه الحفاظ على الأمن القومى المصرى بـ"الشعارات" مثل شعار بأنه لا بد أن يكون رئيس البرلمان رجل قانون أو صاحب خلفية قانونية، متسائلاً: "التشريع أولاً أم القانون، وأيهما حقق نجاحًا فى الغرب التكنوقراط أم البرجماتية؟".

وذكر عكاشة، أنه يقيّم سيف اليزل كخبير استراتيجى وسياسى، وضابط سابق فى المخابرات، وعضو مجلس نواب بـ"رائع وممتاز"، أما فى تصدره المشهد قال "ماينفعش.. هو ينفذ ولكن ليس تنفيذًا جيدًا".

وتابع عكاشة أن العمل البرلمانى له أصوله، مضيفًا: "لدينا تجربة برلمانية جديدة نتاج انتخابات نزيهة بشهادة الأعداء والأصدقاء" مشيرًا إلى أنه فى حالة دخول مصر فى حرب، لا يمكن أن يكون هناك تعددية فكرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Saraaa

خراب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة