أكرم القصاص - علا الشافعي

مصادر: اجتماع سداسى جديد 7 فبراير المقبل بالخرطوم لبحث مفاوضات سد النهضة

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 10:09 ص
مصادر: اجتماع سداسى جديد 7 فبراير المقبل بالخرطوم لبحث مفاوضات سد النهضة سد النهضة - أرشيفية
الخرطوم - اسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مقربة من مفاوضات سد النهضة ، أن وزراء الخارجية والرى سيعقدون اجتماعا سداسيا جديدا بالخرطوم فى 7 فبراير المقبل، لبحث القضايا الخلافية، والمقترحات المقدمة من مصر والسودان بشأن سد النهضة الإثيوبى.

وأضافت المصادر، أن الاجتماع المزمع عقده، سيستعرض خارطة العمل الفنى خلال الفترة المقبلة، والاتفاق مع مكتب "كوربت "القانونى، للتواصل القانونى مع الشركات الاستشارية والأطراف المشاركة واللجنة الفنية، مع الاتفاق على إجراءات التعاقد مع الشركات.

ومن المقرر أن يصدر وزير الخارجية السودانى، الدكتور إبراهيم غندور ، بيانا ختاميا بنتائج الاجتماع السداسى بعد قليل، بعد اجتماع دام ثلاثة أيام، لبحث الشواغل المصرية الخاصة بتسارع العمل فى السد، وتباطؤ تنفيذ الدراسات الفنية، التى تحدد الآثار السلبية للسد، وتضع برامج التخزين والتشغيل.

واستأنف وزراء الخارجية والرى لدول مصر والسودان واثيوبيا، اجتماعهم لليوم الثالث الإضافى لاستكمال التوافق حول النقاط الخلافية التى لم يتم التوصل لاتفاق بشأنها.

وقال وزير الخارجية السودانى الدكتور ابراهيم غندور فى تصريحات صحفية عقب انتهاء اجتماعات اليوم الثانى، أنه تم التوصل إلى الكثير من التفاهمات والاتفاق على مواصلة المباحثات الثلاثاء، مشيرا إلى أن الاجتماعات استمرت أمس أكثر من 13 ساعة فى جو ملئ بالثقة المتبادلة، بما يؤكد التزام الجميع بالتوصل إلى اتفاق.


موضوعات متعلقة:


- بعد قليل.. مؤتمر لوزراء الخارجية والرى لإعلان نتائج اجتماعات سد النهضة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

يا....

يا عالم يا بارده

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن شلتوت

يا ميت خساره

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن شلتوت

يا ميت خساره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة