أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس كولومبيا: استعدنا كرامتنا بعد السماح بالدخول لأوروبا دون تأشيرة

الخميس، 03 ديسمبر 2015 12:22 م
رئيس كولومبيا: استعدنا كرامتنا بعد السماح بالدخول لأوروبا دون تأشيرة الرئيس الكولومبى خوان مانويل سانتوس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل كولومبيا بالتصديق على الإتفاق مع الاتحاد الأوروبى الذى يسمح بزيارة مواطنى كولومبيا إلى 26 دولة، الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى، دون تأشيرة، ما عدا إنجلترا وإيرلندا.

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية فقد أعتبر رئيس كولومبيا خوان مانويل سانتوس أن دخول هذا الإتفاق الذى تم النقاش فيه يونيو الماضى حيز التنفيذ من اليوم الخميس خطوة مهمة لاستعادة الكرامة المفقودة، وقال "اعتبارا من اليوم نخطو لاستعادة الكرامة المفقودة، من سوء المعاملة عن طلب تأشيرة الدخول إلى دول الإتحاد الأوروبى، وأصبح من حقنا الدخول إلى أى بلد أوروبى فى أى وقت".

وأوضحت الصحيفة أن فى 15 مارس 2001، أدرج الاتحاد الأوروبى كولومبيا فى القائمة السوداء مع دول آخرى للحصول على تأشيرة الدخول لدول الاتحاد مما آثار غضب المثقفين الكولومبيين.

وكان الاتحاد الأوروبى عقد اتفاقا مبدئيا مع كولومبيا وبيرو فى يونيو الماضى، لإعفاء مواطنى الدولتين الراغبين بزيارة دول الاتحاد الأوروبى من تأشيرة الدخول، ووقع مسئول الشئون الداخلية فى المفوضية الأوروبية "ديميتريس أفراموبولوس"، ووزيرة خارجية بيرو "آنا ماريا سانشيز"، ووزيرة خارجية كولومبيا "ماريا أنجيلا هولجوين" على الإتفاق.

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة