أكرم القصاص - علا الشافعي

إبرام تواضروس يكتب: الكلمة الطيبة صدقة و"الإيجابية" تصنع علماء ومبدعين

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 01:33 م
إبرام تواضروس يكتب: الكلمة الطيبة صدقة و"الإيجابية" تصنع علماء ومبدعين ورقة وقلم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا قمت بضرب ﻃﻔل ﺿﺮﺑﺔ ﺧﻔﻴﻔﺔ ﻭﺃﻧﺖ ﺗﻮﺑّﺨﻪ ﻟﺒﻜﻰ؛ ﻭﻟﻮ ﺿﺮﺑﺘﻪ ﺿﺮﺑﺔ ﺃﻗﻮﻯ ﻣﻨﻬﺎ ﻭﺃﻧﺖ ﺗﻤﺎﺯﺣﻪ ﻟﻀﺤﻚ، ﻓﺎلأﻟﻢ ﺍﻟﻤﻌﻨﻮى ﺃﺷﺪ ﺇيذاء ﻣﻦ ﺍلأﻟﻢ ﺍﻟﺠﺴﺪى !

عزيزتى الأم.. عزيزى الأب.. من فضلكم راعوا مشاعر أبنائكم اختاروا كلماتكم التى توجهونها لهم؛ عليكم بكلمات التشجيع والكلمات الإيجابية وإن فعل الطفل شيئًا ما خطأ وجه له النصيحة بصورة بسيطة وجميلة، أذكر له ما عليه فعله أو ما تريد منه القيام به ولا تذكر له وما لا ترده أن يفعله، وقدم له النقد الذى تريده ولكن بطريقة إيجابية نذكر له شيئًا إيجابيًا فى شخصيته أو شيئًا قام به ثم نذكر له ما نطلب منه أن يعدله أو أن لا يكرر شيئًا معينًا غير محبب لنا أو غير صحيح ثم نعود ونختم كلامنا بشىء إيجابى قام به طفلنا.

كلماتك لطفلك هى التى تحدد مستقبله، على ما أتذكر قراءة فى إحدى المرات أن جدة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الحالى باراك أوباما كانت تنادى له وهو طفل بـMr. President؛ فكلماتك غير الإيجابية لطفلك تصيبه بصغر النفس وعدم الثقة بنفسه وتسبب له الكثير من المشاكل النفسية والتى تتسب فى تكوين طفل غير سوى، أما الكلمات الإيجابية وكلمات التشجيع لأطفالنا تقوى لدى كل طفل ثقته فى نفسه وتساعده على النجاح من خلال إعادة المحاولات وعدم الاستسلام حتى يصل للنجاح، الكلمات الإيجابية هى التى تصنع لنا علماء ومبدعين وقادة المستقبل.

الكلمة الطيبة والرسائل الإيجابية لأطفالنا ولمن حولنا عمومًا فى غاية الأهمية.

علينا أن نعتاد على قول الكلمات الإيجابية لأطفالنا، نشجعهم، نأخذ بأيديهم، نرشدهم، نناقشهم، نتحاور معهم.
• مدرب تنمية بشرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة