خالد صلاح

دراسة ألمانية: إيماءات الجسم والصور تُعزز تعلم اللغات

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 02:01 م
دراسة ألمانية: إيماءات الجسم والصور تُعزز تعلم اللغات صورة أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة عصبية جديدة، أن تعلم اللغات الجديدة يمكن أن يكون أكثر سهولة عندما تستخدم فيه الصور وإيماءات الجسم، بالإضافة إلى القراءة والكتابة.

ووفقًا لموقع ميديكال نيوز توداى، فإن الدراسة الجديدة التى قادها باحثون من معهد ماكس بلانك للإدراك البشرى وعلوم الدماغ فى ألمانيا تعزز نظرية التعلم المتعدد، التى تقول إن استخدام أكثر من حاسة فى جسم الإنسان من الممكن أن يساعد على التعلم بسهولة أكبر.

وقاد الدراسة بروفيسورة كاتارينا كريجشتاين رئيسة قسم الآليات العصيية فى المعهد، وأجرتها على لغة مصطنعة تدعى Vimmish، صممها الباحثون لأغراض دراسية بحتة، ولها نفس القواعد الصوتية للغة الإيطالية، وتؤكد كريجشتاين أن إيماءات الجسم تسهل التعلم كثيرًا.

وشملت الدراسة تعليم اللغة الجديدة لمجموعات من المتطوعين عن طريق 3 مناهج مختلفة، الأولى باستخدام القراءة والسمع والترجمة، والثانية باستخدام القراءة والاستماع والصورة، والثالثة عن طريق استخدام الإيماءات الجسدية، وتمت متابعة أدمغة المشاركين باستخدام أشعة الرنين المغناطيسى الوظيفى.

وكشفت الدراسة، أن أسرع طريقة فى التعلم وأكثرها فى القدرة على استدعاء الكلمات الجديدة كانت مع استخدام الطريقة الثالثة التى تشمل إيماءات الجسم، مع طريقة التعلم بالصور.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالىhealth@youm7.com

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة