خالد صلاح

بالصور.. مركز إعداد القادة يبدأ برنامجا تدريبيا لقيادات قطاع الأعمال بمشاركة 67 مديرا عاما.. مدير المركز لـ"اليوم السابع": تنفيذ البرامج بالتنسيق مع الأشقاء العرب..و131 برنامجا استفاد منها 1790 مشاركا

الأحد، 15 فبراير 2015 06:04 م
بالصور.. مركز إعداد القادة يبدأ برنامجا تدريبيا لقيادات قطاع الأعمال بمشاركة 67 مديرا عاما.. مدير المركز لـ"اليوم السابع": تنفيذ البرامج بالتنسيق مع الأشقاء العرب..و131 برنامجا استفاد منها 1790 مشاركا وزير الاستثمار خلال فعاليات البرنامج التدريبى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل مركز إعداد القادة بالعجوزة تنفيذ برنامج تدريبى لنحو 67 قيادة من قيادات شركات قطاع الأعمال بينهم 24 من قطاع التأمين.

وزير الاستثمار خلال فعاليات البرنامج التدريبى- 2015-02- اليوم السابع
وزير الاستثمار خلال فعاليات البرنامج التدريبى
كان وزير الاستثمار اشرف سالمان شهد فعاليات الجلسة الافتتاحية للبرنامج بحضور الدكتور أشرف إبراهيم، مدير مركز إعداد القادة، واللواء محمد يوسف، رئيس القابضة للنقل، والدكتور أحمد مصطفى، رئيس القابضة للغزل، والدكتور محمد يوسف، رئيس القابضة للتأمين، ولفيف من رؤساء وقيادات الشركات.

	رئيسا القابضة للنقل والتأمين خلال المؤتمر - 2015-02- اليوم السابع
رئيسا القابضة للنقل والتأمين خلال المؤتمر
كما شهد البرنامج العميد الركن راشد بن حمدان المعمرى، الملحق العسكرى لسلطنة عمان بالقاهرة، والدكتورة فاطمة البوعينين، الملحق الثقافى لمملكة البحرين بالقاهرة، ورضــاء زكى نورى نيابة عن مدير معهد النفط العربى.

	وزير الاستثمار يتابع البرنامج- 2015-02- اليوم السابع
وزير الاستثمار يتابع البرنامج
وتقدم الدكتور أشرف إبراهيم، مدير مركز إعداد القادة، بالشكر لوزير الاستثمار أشرف سالمان، على دعمه الدائم من أجل تحقيق رسالة المركز والتى هى من من محاور التنمية الاقتصادية.


أحمد سمير مستشار الوزير خلال اللقاء - 2015-02- اليوم السابع

أحمد سمير مستشار الوزير خلال اللقاء
وأكد أشرف إبراهيم، مدير مركز إعداد القادة، فى كلمته: "لقد لمسنا خلال فترة قيادته لوزارة الاستثمار، رغم أنها لا تتجاوز الأشهر القليلة رؤيته التى تعتمد على أن الفكر هو أساس التقدم، كما لمسنا اهتمامه الشخصى وسعيه بنفسه لمتابعة تنفيذ العمليات التطورية بالوزارة والهيئات التابعة لها ليضعها على خريطة الاستثمار فى العالم".

الوزير والدكتور أشرف إبراهيم مدير مركز إعداد القادة - 2015-02- اليوم السابع

الوزير والدكتور أشرف إبراهيم مدير مركز إعداد القادة
وأضاف لـ"اليوم السابع": اجتمعنا اليوم لافتتاح دورة القادة التاسعة والثلاثين لمجموعة من قيادات شركات قطاع الأعمال العام والخاص والتى يحضرها 45 مشاركًا يمثلون 8 شركات قابضة و15 شركة تابعة لها، بالإضافة إلى شركة دنتيل سلامتكس من القطاع الخاص.

	الدكتور أحمد مصطفى رئيس القابضة للغزل خلال اللقاء - 2015-02- اليوم السابع
الدكتور أحمد مصطفى رئيس القابضة للغزل خلال اللقاء
ودورة القادة الأربعين فى ترتيب دورات القادة والأولى من نوعها لقيادات الشركات التابعة للشركة القابضة للتأمين بإجمالى عدد 24 مشاركًا يمثلون عددًا من الشركات التابعة.

الدكتور أشرف إبراهيم يلقى كلمته- 2015-02- اليوم السابع
الدكتور أشرف إبراهيم يلقى كلمته

وتأتى الدورتان استكمالاً لمسيرة من النجاح استمرت على مدار 25 عامًا نفذ المركز خلالها 38 دورة لإعداد القادة حضرها 1538 مشاركًا على مدار 6871 يومًا تدريبيًا.

قيادات الشركات المشاركة- 2015-02- اليوم السابع
قيادات الشركات المشاركة

أوضح الدكتور أشرف إبراهيم لقد تم تطوير البرنامج من حيث الهدف، ليصبح إعداد قيادات صف ثانٍ قادرة على التفكير الاستراتيجى ووضع استراتيجيات الأعمال وإدارتها من خلال دراسة البيئة الداخلية والخارجية للشركة على الصعيدين المحلى والدولى، وما يحدث بها من متغيرات وتحديات تواجه منظمات الأعمال واكتساب المهارات القيادية والإدارية والفنية اللازمة لإدارة أصول منظمات الأعمال وأهمها إدارة رأس المال البشرى، والإلمام بدور كل وظيفة والتعرف على طبيعتها وأهميتها داخل كيان المنظمة وأسلوب إدارتها فى تناغم مع بعضها بعضاً لخدمة الهدف العام للمنظمة، والإلمام بأحدث النظريات العلمية وطرق تطبيقها على الواقع العملى بما يتوافق والإمكانات المتاحة وثقافة المجتمع، وتغيير الإطار الفكرى والمفاهيم وتطوير طريقة التفكير من خلال المنهجيات العلمية وطرق التفكير الابتكارى، كما يغطى البرنامج مجموعة من المجالات التدريبية منها الإدارة الاستراتيجية والمهارات الإدارية ومناهج بحث وإدارة التسويق وإدارة الإنتاج والعمليات والإدارة المالية وإدارة الموارد البشرية ونظم المعلومات الإدارية وإدارة الجودة الكلية وإدارة المشروعات.

بالإضافة إلى حلقات نقاشية من خلال استقطاب أصحاب الخبرات لعرض تجارب ناجحة، ولقد تم تطوير الموضوعات الخاصة بالبرنامج للتماشى مع أهم المستجدات العلمية والعالمية.

كما تم تطوير منهجية التنفيذ لتعتمد على الجوانب التطبيقية ونقل الخبرات بشكل أعمق لتصبح مخرجاته متماشية مع الواقع العملى.

وقال إبراهيم: سيتم القيام بتقييم المشاركين من خلال وحدة التقييم والقياس المهارى بالمركز لقياس مدى التطور الفكرى والمعرفى والمهارات للمشاركين فى البرنامج وهو ما يحقق عملية تكامل الأنشطة داخل المركز لخدمة هذا البرنامج، وتأتى تلك التطورات فى إطار توجه المركز نحو تطوير الخدمات، وذلك لخدمة عملائه الحاليين واستقطاب شرائح جديدة من العملاء من الأشقاء العرب، وهو ما أحدث طفرة فى إنجازات المركز خلال العام التدريبى الحالى مقارنة بالعام السابق.

واستعرض مدير مركز إعداد القادة برامج التدريب قائلا: لقد تم تنفيذ 131 برنامجًا تدريبيًا على مدار 997 يومًا تدريبيًا استفاد منها 1790 مشاركًا وبنسبة تطور تتجاوز 100% من إجمالى المحقق فى العام السابق.

وكشف أنه بالإضافة إلى هذا فقد عمل المركز على التوسع الإقليمى مع الأشقاء العرب فى مجال التدريب، فيعقد حاليا بمقر المركز وبالتعاون مع الملحقية العسكرية لسلطنة عمان عدد 6 برامج تدريبية فى مجالات مختلفة كما تم تنفيذ عدد 3 برامج لوزارة النفط العراقية بالتعاون مع معهد النفط العربى بالعراق، أيضا جار التشاور حاليًا مع الملحق الثقافى لمملكة البحرين لتنفيذ مجموعة من البرامج، وفى مجال الدراسات العليا فقد تم عقد شراكات مع أربع جامعات حكومية، وبلغ عدد الطلاب المنتسبين للنشاط 500 طالب فى برامج الماجستير المهنى والدكتوراة المهنية، وفى مجال الندوات والمؤتمرات بلغ عدد الندوات 20 ندوة حضرها 329 مشاركًا، وفى مجال التقييم تم تقييم 601 على مدار35 يومًا استفاد منها 11 شركة قطاع أعمال عام، بالإضافة إلى الجامعة الفرنسية بالقاهرة (إيسلاسكا) فى مجال الاستشارات.

وقال أشرف إبراهيم: تم التعاقد مع 3 شركات على 6 استشارات، وجار التعاقد على مجموعة أخرى، كما استحدث المركز وحدة للغات وكذلك وحدة للتوظيف.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة