أكرم القصاص - علا الشافعي

التوك شو: عمرو أديب بعد الحادث الأليم يدعو إلى التدخل العسكرى.. سفير ليبيا بالقاهرة: الجماعات الإرهابية تستمد قوتها من ضعفنا.. وزارة الصحة: 8006 مرشحين برلمانيين سجلوا بياناتهم لتوقيع الكشف الطبى

الإثنين، 16 فبراير 2015 09:42 ص
التوك شو: عمرو أديب بعد الحادث الأليم يدعو إلى التدخل العسكرى.. سفير ليبيا بالقاهرة: الجماعات الإرهابية تستمد قوتها من ضعفنا.. وزارة الصحة: 8006 مرشحين برلمانيين سجلوا بياناتهم لتوقيع الكشف الطبى عمرو أديب
إعداد إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التوك شو"، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا الشائكة، حيث تصدر الحادث الأليم الذى وقع ضد المصريين المختطفين فى ليبيا، والذين ذبحوا على أيدى تنظيم "داعش" الإرهابى، الفقرات الرئيسية فى البرامج، واستنكر الإعلاميون هذا الحادث المؤسف، وطالبوا مؤسسات الدولة بسرعة التحرك لمواجهة هذا التنظيم الإرهابى والقصاص العاجل لدماء الشهداء.



القاهرة اليوم
عمرو أديب يستنكر ذبح المصريين ويطالب بالخيار العسكرى


متابعة: إبراهيم حسان

استنكر الإعلامى عمرو أديب، ذبح داعش للمصريين الأقباط المختطفين فى ليبيا، كما ظهر بفيديو بثه التنظيم مساء أمس الأحد.

وعلق أديب على هذا الحادث الأليم قائلاً: "لازم نغلق الحدود مع ليبيا، وماذا تفعل الإدارة المصرية بعد سماعهم خبر قطع رؤوس المصريين، ومش عاوز غير خيارك العسكرى، وما فيش هزار فى الكلام ده".

وانفعل أديب قائلاً: "إحنا مش أحسن من الأردن وأمريكا والبحرين والإمارات، والناس كلها عارفة الخطر ده وما تحولش تعمل ذكى، لأن لو سكتنا هيقتلونا تانى وتالت زى الغنم"، وتابع "أنا مش عاوز غضب ولا تار لكن أنا عاوز فعل وقتل وعاوز حقى، عيش ايه اللى بالدم، يلعن أبو العيش اللى ييجى بالدم".

وطالب عمرو أديب عبر برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم" أجهزة الدولة بالتحرك فورًا بعد هذا الحادث الأليم، مشيرًا إلى أن الحكومة مسئولة عن ذبح المصريين بسبب عدم غلقهم الحدود المصرية الليبية فى الفترة السابقة.

وطالب الإعلامى عمرو أديب الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة الخروج وإلقاء كلمة للشعب المصرى لطمأنة المواطنين خاصة بعد الحادث الأليم الذى وقع ضد 21 مصريًا قبطيًا فى ليبيا وذبحهم على يد تنظيم "داعش" الإرهابى، بالإضافة إلى غلق الحدود المصرية الليبية تمامًا.

وأضاف منفعلاً "أنا قلبى مولع ولازم حد يطلع من مجلس الوزراء ويقول إيه اللى حصل، ولازم الرئيس يطلع ويطمن المصريين قبل ما يناموا النهاردة، ومتستأذنش حد فى ضرب من ذبحوا ولادنا"، وتابع "إحنا دائمًا بناخد المركز الأول فى المصايب ومحدش بيموت أكثر مننا، ويولع الاقتصاد والمؤتمر الاقتصادى ولازم نرجع حق ولادنا" .

وفى السياق نفسه، قال اللواء سامح سيف اليزل مدير مركز الجمهورية للدراسات الأمنية والإستراتيجية، أن الدولة المصرية قادرة على شن هجمات جوية على معاقل داعش فى ليبيا الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الضربات الجوية أحد الأفكار للقيادة السياسية فى مصر حالياً.

وأضاف سيف اليزل، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامى عمرو أديب، وخالد أبو بكر على فضائية "اليوم"، أن ما حدث ضد الأقباط المصريين فى ليبيا "مصيبة" بكل أنواعها، وهذا يحدث للمرة الأولى ضد المصريين على أيدى داعش، مشيرًا إلى أن التنظيم الإرهابى اختار أقباطاً بالتحديد حتى يحدث وقيعة بين المصريين داخل مصر.

وأوضح سامح سيف اليزل، أن هناك مليونًا و200 ألف مصرى يتواجدون فى ليبيا، منهم مئات المواطنين يرفضو العودة إلى مصر بسبب مشاغلهم وأعمالهم داخل الدولة الليبية، ولكن لابد أن يكون هناك إجلاء للمصريين هناك، مطالبًا بعدم اتخاذ قرارات انفعالية فى هذا الوقت، لأن التنظيمات الإرهابية تريد أن يحدث استدراج للقوات المسلحة وهز الوضع الأمنى داخل مصر، وجر مصر فى إرسال قوات برية لمحاربة داعش خارج أراضيها.

وأكد أن مصر تعلم من قام بتنفيذ وتخطيط هذه العملية الإرهابية، قائلاً "إحنا عارفين مين اللى عمل كده، ومين اللى خطط للعملية ومش نايمين على نفسنا والراجل اللى عمل كده عارفينه بالاسم".

ومن جانب آخر، قال السفير محمد فايز جبريل سفير ليبيا فى القاهرة، أن الدولة الليبية فى حالة صراع مع تنظيم داعش الإرهابى الذى يتواجد فى مدينتى سرت ودرنة، خاصة فى المنطقة الشرقية الذى وصفه بـ"السرطان".

واستطرد فايز جبريل: "هؤلاء يستمدون قوتهم من ضعفنا، ونحن نضخم كل الأشياء، ونخوف بعضنا البعض، ولن نستطع بناء أوطان، وهذا الذى نعانى منه ثمن الخوف لسنوات طويلة، ونحن ندفن رؤوسنا فى الرمال لقاطعى الرؤوس، وهذه الثقافة هى التى أوصلتنا إلى ما نحن فيه الآن".

وأضاف جبريل، عبر مداخلة هاتفية للبرنامج، أن تنظيم داعش الإرهابى استولى على المجلس المحلى فى مدينة سرت وطلبوا من الموظفين التوبة، فيما استولوا على مراكز الشرطة فى مدينة درنة وحولوها إلى دواوين ومركز للشرطة الإسلامية، فيما أكد أن هذا التنظيم الإرهابى يهدف للوقيعة بين مصر وليبيا.

وأوضح السفير الليبى فى القاهرة، أنه إذا كانت إسرائيل خطرًا يُهدد الأمن العربى فتنظيم داعش الإرهابى يعتبر خطرًا يُهدد الدول من الداخل، وهو مثل السرطان وينبغى أن تقف الدول العربية فى مواجهته والقضاء عليه، مشيراً إلى أن ما نحن فيه يزيدنا تفاؤلاً الفترة المقبلة.



الحياة اليوم
المتحدث باسم وزارة الصحة: 8006 مرشحين محتملين للبرلمان سجلوا لأداء الكشف الطبى


متابعة: محمد شعلان

تناولت الفقرة الأولى من البرنامج عرضًا شاملاً وسريعًا لأبرز القضايا التى شهدها الشأن المصرى، أمس الأحد، حيث تضمن استعراض متابعة الرئيس السيسى لأزمة المصريين المختطفين فى ليبيا، ومتابعة إجراءات الكشف الطبى على مرشحى مجلس النواب.

فيما شهدت الفقرة الثانية، حوارًا خاصًا مع الدكتور جمال شيحة أستاذ الكبد بجامعة المنصورة وعضو لجنة مكافحة الفيروسات، للحديث عن عقار السوفالدى لمعالجة أمراض الكبد.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن عدد من سجلوا على موقع لجنة المجالس الطبية المتخصصة لأداء الكشف الطبى لخوض الانتخابات البرلمانية 8006 مرشحين محتملين للبرلمان.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، فى مداخلة لبرنامج "الحياة اليوم"، مع لبنى عسل، المذاع على الحياة أمس الأحد، إلى أن عدد الذين اتموا الكشف الطبى حتى التاسعة من مساء أمس السبت بلغ 7218، وأن هناك 284 سجلوا على الموقع ولم يحضروا.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار أن المترشح للانتخابات البرلمانية يحصل على الأصل من الكشف الطبى الموقع عليه، ويتم كتابة المشكلة التى يعانى منها فى التقرير سواء مشكلة فى اللياقة النفسية أو كشوفات التحليل أن وجدت مشاكل.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن السبب فى انخفاض قيمة الكشف الطبى على المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية، هو أنهم كانوا يخضعون لإجراء الكشف فى أربع لجان تتمثل فى باطنة عامة، وجراحة عامة، وأمراض عيون، وأمراض نفسية وعصيبة، مضيفًا: "بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات بقى عندنا أمراض نفسية وعصيبة، وباطنة عامة، وبذلك انخفضت قيمة الكشف من 4200 إلى 2850".

ومن جانب آخر قال الدكتور أسامة حمدى، محافظ كفر الشيخ، أن المعلومات المؤكدة عن مجموعة الصيادين الذين ترددت أنباء عن اختطافهم فى ليبيا، تشير إلى أنهم خرجوا للصيد وتم انقطاع الاتصال بينهم وبين ذويهم منذ أربعة أيام، مؤكدًا أن أخبار اختطافهم أو احتجازهم غير مؤكدة حتى الآن.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، فى مداخلة هاتفية للبرنامج، أنه قرر صرف دعم مادى لأهالى الصيادين فى الوقت الحالى، إضافة إلى مخاطبة وزارة الشئون الاجتماعية لصرف معاش استثنائى لهم.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن العدد الرسمى الذى توصلوا له طبقاً لما أرسله لهم نقيب الصيادين على المحافظة هو 15 أو 16 صيادا مصريا، موضحًا أن وزارة الخارجية تجرى العديد من الاتصالات مع شيوخ العواقل والقبائل فى ليبيا، للتأكد بشكل رسمى من اختطاف الصيادين المصريين.


على مسئوليتى
أحمد موسى: جماعة الإخوان الإرهابية يسعون لتحويل مصر إلى النموذج السورى


متابعة: إبراهيم حسان

تناولت الفقرة الأولى من البرنامج التعليق على جرائم جماعة الإخوان الإرهابية ومخططها الإرهابى على مصر، حيث قال الإعلامى أحمد موسى، أن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية اجتمعوا مع أعضاء الكونجرس اليهود بالولايات المتحدة الأمريكية، منذ يومين من أجل الضغط على الإدارة الأمريكية لدعم الجماعة بالمال والأسلحة، من أجل تحويل مصر إلى النموذج السورى.

وأضاف موسى، عبر برنامج "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الإرادة المصرية سوف تنتصر فى النهاية، وسوف تسقط كل أحلام الجماعة الإرهابية داخل مصر، مطالبًا الجهات الأمنية بفرض السيطرة تمامًا على مدينة شرم الشيخ، خاصة خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادى فى الشهر المقبل، حتى لا تحدث أى عمليات تفجيرية وزرع عبوات ناسفة، لاسيما أن هناك قادة وزعماء وأمراء من جميع أنحاء العالم سيتواجدون بهذا المؤتمر.

وأوضح موسى، عبر البرنامج، أن أحمد ماهر مؤسس حركة 6 أبريل، يقوم بكتابة مقالات لإحدى الصحف الداعمة للجماعة الإرهابية من داخل السجن، فيما انتقد هذا الأمر قائلاً "أسأل وزير الداخلية كيف يكتب أحمد ماهر لإحدى الصحف الإرهابية، وهذه مهزلة وأدعو للتحرك لوقف هذه المهزلة التى تجرى فى السجون"، مطالبًا هيئة القضاة بضرورة تقديم بلاغ للنائب العام لأن ما قام به "ماهر" تطاول سافل وسافر على قضاة مصر - حسب قوله.

وفى السياق نفسه، طالب الإعلامى أحمد موسى بإلغاء قناة الجزيرة من كل فنادق مصر، وعدم استضافتها فى أى فندق داخل الدولة، وأكد أنه سوف يطلق حملة لتنفيذ هذا المطلب من أجل الحفاظ على مصر، فيما تابع قائلاً: "والفندق اللى مش هيعمل كده أنا هطلع أتكلم عنه".

وأضاف موسى، أن هناك دولاً عربية لم تستضف قناة الجزيرة القطرية نهائيًا على أراضيها، فيما طالب أندية مصر أيضًا بالانضمام إلى هذه الحملة التى أطلقها أمس، باسم "معاً لإغلاق قناة الجزيرة"، قائلاً "معاكم لغاية أول مارس المقبل، يعنى معاكم أسبوعين".

وعن التعليق على الحادث الإرهابى الغاشم الذى طال 21 مصريًا فى ليبيا وذبحهم على يد تنظيم "داعش" الإرهابى تقدم اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا بالعزاء للشعب المصرى وأسر الضحايا المصريين الذين قتلوا على أيدى الجماعات الإرهابية المتواجدة فى ليبيا، مضيفًا أن الحزن والأسى يخيم على قرية أهالى الضحايا بعد الجريمة الإرهابية التى نفذت ضد ذويهم، مؤكدًا أن المحافظة وبالتعاون مع مجلس المدينة سيتم الترتيب لإقامة عزاء كبير للضحايا.

وأضاف زيادة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامج "على مسئوليتى" على قناة صدى البلد، أن كل هذه الجرائم الإرهابية لن تزيد الشعب المصرى إلا عزيمة وإصرارًا على محاربة الإرهاب ودحره وقطع دابر الخونة والخارجين عن الملة والدين، مشيرًا إلى أنه حتى الساعات الأخيرة قبل بث الفيديو لم تكن هناك معلومة يقينية تؤكد للحكومة المصرية مصير المصريين المختطفين فى ليبيا.

وأوضح محافظ المنيا، أن الحكومة المصرية سعت بقدر المستطاع وبكل ما توفر لديها من إمكانيات ومعلومات للتوصل إلى حل لإخلاء سبيلهم ولم تدخر جهدًا فى ذلك الأمر، مضيفًا أن القوات المسلحة المصرية وبمساندة الشعب المصرى قادرة على دحر الإرهاب ومواجهة الأعمال الإجرامية ضد الوطن، موضحًا أن كيان الدولة فى ليبيا تلاشى بشكل ملحوظ وكبير، بالإضافة إلى أن التنظيم يضم عناصر إرهابية من مختلف الجنسيات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة