أكرم القصاص - علا الشافعي

انتهاء الاستعدادات لاستضافة "الظلال" على مسرح المجاز بالشارقة الاثنين

السبت، 21 فبراير 2015 02:32 م
انتهاء الاستعدادات لاستضافة "الظلال" على مسرح المجاز بالشارقة الاثنين فريق عمل "الظلال"
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت إدارة مسرح المجاز التابع لمركز الشارقة الإعلامى انتهاء فريق العمل المسرحى الغنائى "الظلال"، من كافة الاستعدادات الفنية والتنظيمية لإقامة العرض على مسرح المجاز بالشارقة الإماراتية مساء بعد غد الاثنين، والذى سيكون عرضاً خاصاً على شرف المشاركين فى المنتدى الدولى للاتصال الحكومى، فى حين سيقام العرض الثانى للجمهور مساء يوم الجمعة المقبل.

وشهد مسرح المجاز على مدار الأسبوعين الماضيين التحضيرات النهائية للعمل، بما فى ذلك تدريبات الأداء والصوت، وتلحين المقاطع الصوتية والغنائية، وتسجيل القصائد الشعرية بصوت د. نادين الأسعد والفنان حازم شريف، كما انتهت فرقة إنانا من التدريبات على الفقرات التى ستشارك فيها، بما يضمن تميّز العمل الأول من نوعه فى المنطقة، وتقديمه بشكل يبهر الجمهور ويوصل رسالة المحبة والسلام التى تتطلع الشارقة إلى تحقيقها من خلال هذه المسرحية الغنائية.

وانتهى المهندسون وخبراء الديكور والإضاءة من تجهيز المسرح حسب الفترات الجغرافية والتاريخية المختلفة التى يتناولها العمل، والتى تنتقل ما بين العصور القديمة والوسطى والحديثة، حيث يتجول ما بين قارات العالم وحضارات الشعوب، جامعاً ما بين الشعر والغناء والتمثيل فى آن واحد، من خلال لوحات مسرحية متتالية، تُعبّر عن الوطن والحب والسلام، فى مشاهد تتخللها الكثير من تفاصيل حياة البحر والصحراء وصولاً إلى الزمن المعاصر.

والعرض من كلمات اللبنانية نادين الأسعد، وألحان الفنان البحرينى خالد الشيخ، وإخراج اللبنانى منجد الشريف، ويشارك فيه المطرب السورى حازم شريف، واللبنانية كارول عون، إضافة إلى فرقة إنانا السورية التى حققت شهرة عالمية لبراعتها فى إبراز الفولكلور السورى والشرقى، وتضم نحو 100 فنان وفنانة من مختلف الجنسيات.

وأكد أسامة سمرة، مدير مركز الشارقة الإعلامى، أن المسرحية الغنائية "الظلال" ستقدم للجمهور فى إمارة الشارقة والمنطقة عملاً مختلفاً يجمع بين القصيدة الرقيقة والكلمة المعبّرة فى مشاهد تم العمل عليها بدقة لتعيد المشاهد إلى ذكريات الزمن الجميل، وتحيى فيه، بنفس الوقت، السعادة لما يعيشه من أمن واستقرار وتسامح بالإمارات، وأضاف أن إقامة مثل هذه الأعمال الفنية الراقية فى الشارقة، سيعزز من حضورها على أجندة الفعاليات الفنية، ويعمل على تنشيط السياحة الداخلية وخاصة بين المهتمين بالمجالات الثقافية التى تمتلك فيها الإمارة خبرة طويلة وتميّز مشهود له فى المنطقة والعالم.

وكان مسرح المجاز قد افتتح فى شهر مارس من العام الماضى ليكون المقر الرسمى لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية 2014، الأول من نوعه على مستوى المنطقة، حيث صمم بشكل يضاهى المسارح الرومانية، فهو مسرح نصف دائرى، مقام على مساحة تبلغ 7238 متراً مربعاً، وبلغت كلفة إنجازه 120 مليون درهم. وهو يتسع لنحو 4500 متفرج، وتتوسطه منصة عرض كبيرة يعتليها الفنانون لأداء عروضهم، ويستضيف المدرج الفعاليات الثقافية والفنية الدولية، ويتكون من قاعات مؤتمرات، وصالات فنية، ومتاجر، ومسطحات خضراء، كما أنه مزود بنظام صوتى متطور عالى الجودة والدقة.


موضوعات متعلقة
بالصور.. "الظلال" أول عمل مسرحى غنائى تستضيفه الشارقة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة