أكرم القصاص - علا الشافعي

فرنسا: سنفحص مطالب مصر بوقف فضائيات التحريض بـ"أكبر قدر من الاهتمام"

الخميس، 05 فبراير 2015 03:51 م
فرنسا: سنفحص مطالب مصر بوقف فضائيات التحريض بـ"أكبر قدر من الاهتمام" وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت فرنسا أن قرار فرض عقوبات على وسيلة إعلامية تبث رسائل تحريض على الكراهية يرجع إلى الهيئات المنظمة ذات الصلة، لا سيما المجلس الأعلى للإعلام السمعى والبصرى الفرنسى.

وقال مسئولو وزارة الخارجية الفرنسية ردًا سؤال لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط، حول موقف فرنسا من طلب مصر باتخاذ إجراءات بحق قنوات تابعة للإخوان المسلمين تبث من أقمار صناعية فرنسية، وتحرض على القتل والإرهاب، فى ضوء التعاون الوثيق بين البلدين فى مكافحة الإرهاب، الذى يستغل دائما الأدوات الإعلامية للحض على العنف.

وأوضحت الخارجية الفرنسية أنه سيتم فحص أى طلب يقدم لهذا الغرض بأكبر قدر من الاهتمام فى ظل القانون الفرنسى والتوجيهات الأوروبية بشأن الإعلام السمعى والبصرى.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية قد صرح بأن الوزارة تجرى فى الآونة الأخيرة، بتكليف من الوزير سامح شكرى، اتصالات مكثفة مع الجانب الفرنسى فى ضوء ما يجمع بين البلدين من علاقات متميزة، ومن أهداف مشتركة تتعلق بمحاربة الإرهاب، وذلك بهدف التحرك مع الجهات الفرنسية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة والحازمة تجاه قنوات فضائية تابعة للجماعة الإرهابية تبث من خلال أقمار صناعية أوروبية ومن بينها القمر الفرنسى "يوتل سات" مواد تحض على العنف والإرهاب والكراهية، وأخذًا فى الاعتبار السوابق التى قام بها القمر المشار إليه بإغلاق قنوات مماثلة بسبب التحريض على الكراهية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة