أكرم القصاص - علا الشافعي

"أتش سى" تنتهى من 4 مشروعات بقيمة 2.5 مليار جنيه لعرضها على مؤتمر شرم الشيخ

الإثنين، 09 فبراير 2015 02:58 م
"أتش سى" تنتهى من 4 مشروعات بقيمة 2.5 مليار جنيه لعرضها على مؤتمر شرم الشيخ أشرف سالمان
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمود سويلم، رئيس قطاع الاستثمار بشركة "أتش سى" لتداول الأوراق المالية، أحدى بنوك الاستثمار التى تقوم بإعداد المشروعات المزمع طرحها بمؤتمر دعم الاقتصاد بشرم الشيخ، لـ"اليوم السابع" أن شركته تدرس حالياً 4 مشروعات بقيمة تصل إلى حوالى 2.5 مليار دولار.

وأوضح رئيس قطاع الاستثمار بشركة "أتش سى" أن من المشروعات التى يتم درستها خاصة بقطاع البترول والبتروكيماويات والسياحة والإسكان.

وكشف "محمود سويلم" أنه سيتم الانتهاء من الدراسة الأولية لهذه المشروعات قبل انعقاد المؤتمر بأسبوعين على ان يتم الانتهاء منها نهاية الشهر الحالى.

وأوضح "رئيس قطاع الاستثمار بشركة "أتش سى" أن الدراسات التفصيلية لهذه المشروعات سيتم الانتهاء منها بعد انعقاد المؤتمر. وأضاف ان هذه المشروعات سيتم طرحها على مستثمرين أجانب ومصريين.

يذكر أن أشرف سالمان أكد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن بنوك الاستثمار التى تدرس المشروعات المقرر طرحها خلال مؤتمر مارس الاقتصادى بشرم الشيخ، والتى تصل عددها 14 بنك استثمار ، قد تنازلت عن المصروفات الدورية المستحقة لدى الحكومة. وأضاف سالمان ، أن بنوك الاستثمار لديها نوعين من المصروفات، الاول مصروفات دورية مستحقة عن الاعداد للمشروع وإجراء الدراسات والثانى عمولة للبنك عندما ينتهى المشروع، وهو ما سيتحمله المستثمر وهى عمولة ثابتة لكل البنوك.

وأوضح أن الحكومة تسعى لتلافى أخطاء الماضى الخاصة بإجراء الدراسات للمشروعات وحفظها دون تنفيذها، لافتا إلى أن كل بنك سيكون مسئول عن مشروع من اجراء الدراسات حتى تنفيذه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة