أكرم القصاص - علا الشافعي

"بوكو حرام" حلقة جديدة فى مسلسل "أزمات" الكاف.. تزايد الهجمات الإرهابية تهدد استضافة نيجيريا لمباريات المسابقات القارية.. والاتحاد الأفريقى يتجاهل الرد على التطوانى

الأربعاء، 11 مارس 2015 05:08 ص
"بوكو حرام" حلقة جديدة فى مسلسل "أزمات" الكاف.. تزايد الهجمات الإرهابية تهدد استضافة نيجيريا لمباريات المسابقات القارية.. والاتحاد الأفريقى يتجاهل الرد على التطوانى حوادث بوكو حرام فى نيجيريا
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسيطر حالة من القلق الشديد داخل أروقة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، بسبب الأوضاع الأمنية المتدهورة التى تشهدها نيجيريا فى الوقت الحالى، نتيجة الهجمات الإرهابية التى تشنها جماعة "بوكو حرام"، والتى تسفر عن سقوط العشرات ما بين قتيل وجريح.

وأبدت العديد من أندية القارة السمراء، قلقها الشديد من الذهاب إلى نيجيريا، لخوض مباريات بطولتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية، فى ظل تدهور الأوضاع الأمنية، لاسيما وأن جماعة "بوكو حرام" أعلنت مبايعتها لتنظيم "داعش" الإرهابى منذ أيام قليلة، الأمر الذى ينذر بتزايد الهجمات خلال الفترة القادمة.

وكان الهجوم المسلح الذى تعرض له فريق كانو بيلارز النيجيرى، والذى أسفر عن سقوط خمسة مصابين بين لاعبى الفريق بمثابة "القشة التى قسمت ظهر البعير"، لاسيما وأن فريق المغرب التطوانى يستعد لمواجهة كانو بيلارز فى نيجيريا بإياب دور الـ32 بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

وتلقى الاتحاد الأفريقى خطابًا رسميًا من إدارة المغرب التطوانى يطلب فيه نقل مباراة الإياب إلى خارج نيجيريا للحفاظ على سلامة اللاعبين، أو الاقتراح بإقامة المباراة من دور واحد فى المغرب، وهو الأمر الذى لم يبت فيه حتى الآن.

وهو الإجراء الذى يدرس مسئولو النادى الأهلى اتخاذه، لاسيما وأن الفائز من مباراة المغرب التطوانى، وكانو بيلارز يلتقى فى دور الـ16 مع الفائز من مباراة الأهلى والجيش الرواندى، الأمر الذى سيضع "الكاف" فى مأزق حال تواصل الضغوط عليه.

كان فريق سموحة السكندرى، قد طالب "الكاف" بنقل مباراة الذهاب إلى خارج نيجيريا ضمن منافسات دور الـ64 من منافسات البطولة، أو زيادة الإجراءات الأمنية لتأمين البعثة طوال إقامتها هناك.

ووافق "الكاف" على تأجيل مباراة الذهاب المقرر إقامته، بمدينة "تطوان" المغربية، لمدة أسبوع، بناء على طلب الفريق النيجيرى، بسبب الهجوم المسلح الذى تعرض له منذ عدة أيام.

ويعانى "الكاف" برئاسة الكاميرونى عيسى حياتو، من أزمات متلاحقة من عدة أشهر بدأت باعتذار المغرب عن تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015، خشية انتشار فيروس "إيبولا" القاتل فى البلاد، قبل أن يتم نقلها إلى غينيا الاستوائية، كذلك شكاوى المنتخبات المشاركة فى البطولة من سوء تنظيم غينيا الاستوائية للبطولة، ومشاكل التحكيم التى صاحبتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة