خالد صلاح

وزير الزراعة من شرم الشيخ: منح أوروبية لدعم التدريب الزراعى.. فيتنام توافق على مشروعات للاستزراع السمكى بقناة السويس الجديدة.. واتفاق مبدئى مع إدارة شركة "شنيدر" لتطوير مشروعات الطاقة المتجددة

السبت، 14 مارس 2015 05:30 م
وزير الزراعة من شرم الشيخ: منح أوروبية لدعم التدريب الزراعى.. فيتنام توافق على مشروعات للاستزراع السمكى بقناة السويس الجديدة.. واتفاق مبدئى مع إدارة شركة "شنيدر" لتطوير مشروعات الطاقة المتجددة الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، عدة لقاءات ثنائية على هامش أعمال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ، حيث التقى بكل من رئيس بنك الاستثمار الأوروبى، ونظيره الفيتنامى وسفير فيتنام بالقاهرة، رئيس مجلس إدارة شركة شنيدر، ووزير الاقتصاد وسفير بولندا فى جلسات منفصلة.

وزير الزراعة يستعرض فرص الاستثمار فى استصلاح الأراضى والثروة السمكية


واستعرض وزير الزراعة خلال لقائه ورئيس بنك الاستثمار الأوروبى والوفد المرافق له، استراتيجية وزارة الزراعة وفرص الاستثمار الزراعى المتاحة، فى مجال الاستصلاح ضمن مشروع المليون فدان، والتى تشمل مشروعات زراعية صناعية وكيفية إدخال منظومة التسويق فى عمل الوزارة، لافتاً إلى أن خطة الوزارة تشمل مشروعات لاستصلاح الأراضى والإنتاج السمكى والحيوانى والداجنى، فضلاً عن التصنيع والتسويق الزراعى وتصدير هذه الحاصلات للاستفادة من القيمة المضافة لها.

رئيس بنك الاستثمار الدعم لن يقتصر على القروض الميسرة


وأبدى رئيس البنك استعدادهم لدعم مصر الفترة المقبلة، وأن هذا الدعم لن يقتصر على القروض الميسرة، ولكن ستشمل منحا لدعم التدريب والقدرات الفنية والتقنية للعاملين فى قطاع الزراعة المصرية، خاصة أن لهم تجارب كبيرة فى هذا المجال، كما أشاد بما عرضه الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وخطة الاستثمار المصرية الطموحة، وما تقدمه الحكومة من تذليل للعقبات باستصدار القوانين الجديدة.

فيتنام نعمل على زيادة استثماراتنا فى مصر خاصة فى مجال الزراعة


فيما أشاد الوفد الفيتنامى بالعلاقات السياسية بين البلدين، مؤكدين نيتهم فى العمل على زيادة استثماراتهم فى مصر خاصة فى مجال الزراعة، فضلاً عن زيادة فرص الاستزراع السمكى فى توشكى وأسوان نظراً للخبرة، التى يمتلكونها فى هذا المجال، حيث يبلغ ترتيبهم الثالث على مستوى العالم فى إنتاج الأسماك.

الاستثمار فى قناة السويس


وأكد هلال أن هناك فرصة لزيادة أماكن الاستثمار فى هذا المجال بقناة السويس الجديدة باعتبارها منطقة مركزية للتجارة، مما يجعل الفرصة متاحة لإنشاء مصانع لتصنيع وتصدير الأسماك للبلدان المجاورة، وفى هذا السياق وجه هلال الدعوة للوزير الفيتنامى ورجال الأعمال الفيتناميين لزيارة مصر للتعرف من قرب على الفرص الاستثمارية الجادة، وهو الأمر الذى رحب به الجانب الفيتنامى وبادلوه الدعوة لزيارة بلادهم، وتم الاتفاق على إعداد مذكرة تفاهم بين البلدين لنقل الخبرات فى الإنتاج السمكى وتصنيعه وخاصة الجمبرى.

شركة شنيدر تبحث سبل التعاون فى مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة


وعلى جانب آخر أبدى رئيس مجلس إدارة شركة شنيدر خلال لقائه وهلال ترحيبه لزيارة وزارة الزراعة لبحث سبل التعاون فى مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث ستقوم الشركة باستعراض مشروعاتها الخاصة بهذا المجال فى مناطق الاستصلاح الجديدة لخدمة وتطوير الرى فى قطاع الزراعة، بالإضافة إلى الصناعات القائمة على الزراعة.

واستعرض هلال خلال لقائه ووزير الاقتصاد وسفير بولندا والوفد والمرافق لهما، الخطة والسياسات المصرية، حيث أكد الوفد امتلاكهم 6 شركات تعمل فى مجال إنتاج الألبان فى مصر، وهو الأمر الذى يقبلون على زيادة الاستثمار فيه الفترة المقبلة، نظراً للخبرة، التى يتميزون بها مع التزامهم بمعايير الجودة وسلامة الغذاء طبقاً لمعايير الاتحاد الأوروبى.

ووجه الوفد الدعوة لهلال لحضور المعرض الزراعى المزمع عقده فى سبتمبر المقبل، وزيارة مصانع الألبان للوقوف على طرق التصنيع المتقدمة، التى تمتلكها بولندا فى هذا المجال والاتفاق المبدئى لنقل هذه الخبرة إلى مصر.


موضوعات متعلقة..



وزير الزراعة لـ"اليوم السابع": مؤتمر شرم الشيخ نافذة خير لمصر.. وعرض مشروع المليون فدان على المؤتمر الاقتصادى.. تلقينا عروضًا تخطت المساحات المقررة للمشروع.. وتسهيل إجراءات التعاقد لضمان جدية المستثمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة