أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو بمجمع البحوث الإسلامية: مصر تحتاج إلى أمن دينى وفكرى حتى تنهض

الثلاثاء، 24 مارس 2015 11:52 م
عضو بمجمع البحوث الإسلامية: مصر تحتاج إلى أمن دينى وفكرى حتى تنهض محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن المتطرفين الذين يسعون إلى نشر أفكارهم الهدامة خلال هذه الفترة، يعملون من خلال خطط محكمة تجاه ذلك، حيث إنهم ينشرون أحكاما لم تصدر من قبل متخصصين، لاسيما أن هناك انتقادات جائزة لكن لا يجوز لأى إنسان أن يهدم التراث الإسلامى.

وأضاف الدكتور محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية خلال حوار برنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح على فضائية "النهار"، أن الدولة المصرية تحتاج إلى أمن دينى وفكرى حتى تنهض وتسير فى الطريق الصحيح، لكن ما يتم نشره حاليا من قبل المتطرفين الذين يسعون إلى نشر أفكارهم الهدامة فى المجتمع هو ضلال فكرى واضح.

ومن جهته قال الدكتور عبد المنعم فؤاد أستاذ العقيدة والفلسفة، خلال البرنامج، إن الحملات المتطرفة التى تريد حاليا هدم الدين الإسلامى تركز فى بدايتها على هدم الأزهر الشريف لأنه يمثل 90% من العالم الإسلامى، ويبين الوجهة الصحيحة للإسلام، لاسيما أن هناك حاليا من يعملون لهدم رسالة الأزهر للإسلام.

وانتقد عبد المنعم فؤاد، ما يخرجه الإعلامى إسلام بحيرى على الدين الإسلامى، موضحا أنه يريد هدم التراث وحرق كتب الفقهاء من خلال أفكاره التى ينشرها عبر القنوات الفضائية الآن، بالإضافة إلى أنه يقول إننا لا نريد دولة أبى هريرة من خلال مقالاته فى إحدى الصحف، فيما تسائل كيف نسمح له بكتابة تلك الأفكار المشوهة للدين الإسلامى ولصحابة رسول الله.

وأوضح أن مؤسسة الأزهر الشريف عليها البيان وليس الإلزام، لأن الأزهر يقوم برسالته التى حملها له 90% من المسلمين بالعالم، لكن الإلزام يقتصر على ولى الأمر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عباس

ضرورة الأمر بالمغروف والنهى عن المنكر

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن رفعت

يجب تنقية التراث من الشوائب والمفاسد والأراء الشاذة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة