أكرم القصاص - علا الشافعي

الشروط المطلوبة لمِنح منظمة المرأة العربية فى العلوم الاجتماعية لعام 2015

الجمعة، 27 مارس 2015 10:14 ص
الشروط المطلوبة لمِنح منظمة المرأة العربية فى العلوم الاجتماعية لعام 2015 جامعة الدول العربية
كتب أشرف عزوز - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة المرأة العربية عن فتح باب التقدم لمنحتها البحثية الموجهة لطلاب الدراسات العليا الذين يكتبون أطروحاتهم فى الـ"ماجستير – دكتوراه" فى موضوع تتعلق بالمرأة العربية، وذلك فى إطار تخصصات مجال العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية طبقًا لما هو منشور على موقع جامعة القاهرة.

الشروط المطلوبة:-

1- أن يتمتع المتقدم بجنسية إحدى الدول العربية الأعضاء فى منظمة المرأة العربية "وهى: الأردن، الإمارات، البحرين، تونس، الجزائر، السودان، سوريا، العراق، عمان، فلسطين، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، موريتانيا، اليمن". 2- ألا يكون المتقدم قد سبق له التقدم من قبل لنفس المنحة بنفس المخطط. 3-أن يكون مخطط الأطروحة المقدم لنيل المنحة قد تمت إجازته من قبل الجهات العلمية المختصة بالجامعة قبل عام على الأكثر من تاريخ الإعلان عن المنح. 4-أن يسهم موضوع الأطروحة فى تحقيق غايات المنظمة والخاصة بالارتقاء بقدرات المرأة العربية وتحسين أوضاعها ونشر الوعى بقضاياها. 5-مقر الجامعة المسجل بها المتقدم للمنحة يمكن أن يكون داخل الوطن العربى أو خارجه. 6-باب التقدم مفتوح للإناث والذكور.

قيمة المنح:-

عدد المنح 5 وقيمة المنحة الواحدة 5 آلاف دولار أمريكى، علمًا بأن إحدى المنح الـ5 سوف تخصص لأفضل مخطط يتعلق ببحث ميدانى عن واقع المرأة العربية فى ظل الحروب والاحتلال والنزاعات المسلحة.

طرق الترشيح:-

1-يتم الترشيح للمنح من خلال الجامعة الملتحق بها المتقدم والمسجل فى أحد برامجها للدراسات العليا، سواء داخل الوطن العربى أو خارجه.

2- الأوراق المطلوبة:-

1. خطاب رسمى صادر من (رئيس الجامعة / عميد الكلية) المسجل بها المتقدم يفيد ترشيحه للحصول على إحدى المنح، وموضحاً به تاريخ التسجيل فى برنامج الدراسات العليا وتاريخ الموافقة على مشروع الأطروحة. 2. السيرة ذاتية مفصلة للمتقدم. 3. جدول زمنى بخطوات تنفيذ مشروع البحث. 4. صورة من جواز السفر. 5. مخطط لموضوع الأطروحة باللغة العربية فى حدود عشرين صفحة على أن يكون مستوفيًا لشروط المنهجية الموجودة على موقع هنا. 3- ترفع جميع أوراق الترشح على الرابط الإلكترونى المخصص للمنحة هنا. 4- لن يلتفت إلى الملفات غير المستوفية للشروط والأوراق المطلوبة. 5- آخر موعد لتلقى طلبات الترشح ومرفقاتها هو 31 مايو 2015. تخضع جميع الطلبات المستوفاة للتقييم من قبل لجنة تحكيم متخصصة، والتى سوف تعلن قراراتها فى أكتوبر 2015، ويتم إعلام الفائزين والجامعات أو المعاهد التى ينتمون إليها بخطاب رسمى من قبل المنظمة وذلك فور إعلان لجنة التحكيم لقراراتها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة