أكرم القصاص - علا الشافعي

مطلقا النار على سفارة الكونغو لـ"النيابة: انضمننا لتنظيم "أجناد مصر".. ورصدنا قسم الطالبية 5 مرات.. ومقبوض عليه فى شارع قصر العينى نفذ تفجير دار القضاء وتسبب فى مصرع النقيب ضياء فتحى

الجمعة، 27 مارس 2015 06:42 م
مطلقا النار على سفارة الكونغو لـ"النيابة: انضمننا لتنظيم "أجناد مصر".. ورصدنا قسم الطالبية 5 مرات.. ومقبوض عليه فى شارع قصر العينى نفذ تفجير دار القضاء وتسبب فى مصرع  النقيب ضياء فتحى النائب العام هشام بركات والمستشار عماد شعراوى
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت التحقيقات التى باشرها عماد شعراوى رئيس نيابة أمن الدولة، تحت إشراف المستشار تامر الفرجانى المحامى العام لنيابات أمن الدولة العليا، مع "محمد عادل" ، و"أبو بكر محمد"، المتهمين بإطلاق النار على مقر سفارة الكونغو بمنطقة المهندسين عن اعترافات أحد المتهمين.

- محمد عادل: رصدنا قسم الطالبية أكثر من 5 مرات بتكليف من قائد تنظيم أجناد مصر


وقال "محمد عادل" إمام النيابة أنه بناء على تكليفات من قائد تنظيم أجناد مصر "همام عطية" تم رصد قسم شرطة الطالبية أكثر من خمس مرات لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية، ووضع قنبلة أمام القسم ولقى النقيب "ضياء فتحى" مصرعه أثناء محاولته تفكيك قنبلة أمام القسم، ومنفذ هذه العملية هو "إسلام شعبان"، الذى نفذ أيضا تفجير دار القضاء العالى.

وأشار المتهم إلى أن "إسلام شعبان" هو الذى حاول زرع قنبلة بشارع القصر العينى، وتم القبض عليه قبل تنفيذ العملية وذلك بتكليف من قائد التنظيم وأعترف فى تحقيقات النيابة بمحاولته زرع القنبلة.

- المتهمان مثّلا جريمتهما أمام النيابة


كان المستشار عماد الشعراوى رئيس نيابة أمن الدولة العليا انتقل عصر اليوم، برفقة المتهمين بإطلاق الرصاص على سفارة الكونغو، إلى مقر السفارة بشارع فوزى رماح المتفرع من شارع شهاب بالمهندسين لإعادة تمثيل الجريمة التى أسفرت عن إصابة مجندين من المكلفين بتأمين السفارة.

واعترف "محمد عادل"، و"أبو بكر محمد"، أمام رئيس نيابة أمن الدولة العليا بانضمامهما لتنظيم أجناد مصر ، وأنهما نفذا العملية بناء على تكليفات وبتحريض من المتهم الهارب" همام عطية "مؤسس تنظيم أجناد مصر.

وجهت نيابة أمن الدولة للمقبوض عليهما تهم الانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون والدستور، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة وممارسة أعمال العنف والإرهاب وحيازة أسلحة وإطلاق أعيرة نارية على قوات الأمن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة