أكرم القصاص - علا الشافعي

بمشاركة أكثر من 50 عملا.. افتتاح معرض البحرين السنوى للفنون التشكيلية

الثلاثاء، 03 مارس 2015 06:07 م
بمشاركة أكثر من 50 عملا.. افتتاح معرض البحرين السنوى للفنون التشكيلية فن تشكيلى - أرشيفية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم هيئة البحرين للثقافة والآثار، برعاية الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، معرض البحرين السنوى للفنون التشكيليّة، فى نسخته الحادية والأربعين، يوم الأربعاء الموافق 4 مارس 2015م، ويعد استمرارًا للعمل الذى بدأ منذ أكثر من أربعة عقود، لدعم الحركة التشكيليّة البحرينية ومواكبة تطورها وتشكل تياراتها. ويستمر المعرض الذى يقام فى بهو مسرح البحرين الوطنى، لمدة شهر كامل.

يقدم معرض البحرين السنوى للفنون التشكيليّة هذا العام، مجموعة منتقاة من الأعمال تتجاوز الـ50 عملًا، وتتنوع ما بين التصوير الزيتى، التصوير الفوتوغرافى، الأعمال التركيبيّة والنحت، تم انتقاؤها من بين أكثر من 170 عملًا تقدم بها الفنانون للمشاركة فى المعرض، وذلك عبر لجنة اختيار مكونة من نقاد وأكاديميين وتشكيليين، لتكون الأعمال المختارة للمشاركة فى المعرض هذا العام، منتقاة بشكل موضوعى وعلمى.

وتعود فى هذه النسخة من معرض البحرين السنوى للفنون التشكيلية، جائزة الدانة التى تمنحها هيئة البحرين للثقافة والآثار لأفضل عمل تشكيلى، والتى شُكلت لها لجنة تحكيم خارجية، قامت باختيار العمل الحاصل على الجائزة لهذه النسخة من المعرض. جدير بالذكر أن الفنان خليل الهاشمى هو من قام بتصميم مجسّم الجائزة لهذا العام.

كما يشارك نادى البحرين للتصوير بمجموعة من الصور الفوتوغرافية، بعد حصوله، ممثلًا لمملكة البحرين، على "كأس العالم" من منظمة الفياب- الفيدرالية الدولية لفن التصوير الفوتوغرافى-، وهى منظمة دولية تضم 86 دولة، تبلغ أعداد المصورين المنضوين تحتها أكثر من مليون مصور.


موضوعات متعلقة..


بالفيديو.. داعية سعودى يفتى: الأرض ثابتة والبشر لم يصعدوا للقمر













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة