خالد صلاح

اتفاقية تعاون بين الصندوق الاجتماعى للتنمية ونقابة المهندسين

الثلاثاء، 31 مارس 2015 04:07 ص
اتفاقية تعاون بين الصندوق الاجتماعى للتنمية ونقابة المهندسين سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الصندوق الاجتماعى للتنمية ونقابة المهندسين المصرية بتوقيع اتفاقية تعاون ، وذلك استمرارا لاستراتيجية الصندوق الاجتماعى للتنمية نحو التكامل مع مختلف مؤسسات وهيئات الدولة وشركاء التنمية لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتشجيع الشباب على الدخول فى مجال العمل الحر.

وقالت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية أن الصندوق سيقوم من خلال الاتفاقية بنشر ثقافة ريادة الأعمال بين شباب المهندسين وتشجيع الافكار الابتكارية والإبداعية والعمل على تحويلها إلى مشروعات بالتعاون مع الجهات المتخصصة. وكذلك المعاونة فى تسويق منتجات شباب المهندسين مما يؤدى الى تشجيعهم على إقامة مشروعات صغيرة بدلا من الوظائف التقليدية وإتاحة الفرصة أمامهم لممارسة العمل الحر وتشجيع الابتكار والإبداع وتحويلهما إلى حقائق ملموسة ومشروعات ذات مردود اقتصادى لهم وللمجتمع .

وأشارت سها سليمان بأنه سيتم تنفيذ برامج تدريبية على تمويل اقامة مشروعات هندسية صغيرة لشباب المهندسين وتطوير المشروعات القائمة خاصة فى مجالات استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة والمجالات الهندسية.

وتابعت سها سليمان أنه سيتم استهداف 2000 مهندس يتم تعريفهم بأنشطة مذكرة التفاهم ومستهدفاتها و400 مهندس يتم تدريبهم على برامج ريادة الأعمال المختلفة وبرنامج كيف تبدأ مشروعك بالإضافة الى 50 مهندس من اعضاء النقابة يتم تمويلهم طبقاً للسياسة الائتمانية للصندوق على ألا تقل نسبة المرأة عن 10%.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة