أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية السعودى: نرفض الانقلاب الحوثى لتهديده أمن الخليج

الخميس، 05 مارس 2015 05:23 م
وزير الخارجية السعودى: نرفض الانقلاب الحوثى لتهديده أمن الخليج الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودى
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودى، إنه عقد مباحثات مع نظيره الأمريكى جون كيرى.

وأضاف الفيصل خلال مؤتمر صحفى مشترك مع كيرى: "عقدنا جلسة مباحثات ثنائية مثمرة وبناءة التزمت بالعمق والشفافية تناولنا خلالها قطاعا عريضا من الموضوعات بين البلدين إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة الأوضاع فى اليمن وسوريا وليبيا وجهود التحالف الدولى لمحاربة الإرهاب، علاوة على مفاوضات البرنامج النووى وعملية السلام فى الشرق الأوسط".

وأشار الفيصل إلى أن هناك اتفاق دولى تام للرفض المطلق على الانقلاب الحوثى، ورفض كل ما يترتب على هذا الانقلاب ورفض الإعلان الدستورى لميليشات الحوثى، موضّحًا: "ندعم الحكومة الشرعية فى اليمن بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادى، ونؤكد مجددا على استمرار الحوار وفقا لمرجعية الاتفاق الخليجى، بما يحافظ على أمن اليمن ووحدته وأمن واستقرار المنطقة".

وتابع: "ناقشنا جهود التحالف الدولى لمحاربة الإرهاب وتنظيم داعش على وجه الخصوص بما فى ذلك الاجراءات القائمة لمحاربة التنظيم عسكريا وأمنية وفكرية، وأن المملكة تؤكد على أهمية هذا التحالف فى محاربة تنظيم داعش فى العراق وسوريا والسبل العسكرية لمواجهة التنظيم على الأرض، وأيا كانت الحكومات التى تقف ورائه لاقتلاع الإرهاب من جذوره، بحسب سعود الفيصل".

وأوضح وزير الخارجية السعودى: "نؤيد قرار مجموعة 5+1 بخصوص البرنامج النووى الإيرانى وتفتيش دولى بعدم امتلاك إيران أسلحة نووية مع ضمان حق إيران وكل دول المنطقة فى الاستخدام السلمى للطاقة النووية وفقا للمعايير الدولية".

وأكد على استمرار أزمة سوريا جعلها ملاذ الإرهاب بمباركة بشار الأسد، نشجع وندعم المعارضة لمواجهة الأسد والتنظيمات الإرهابية والتنظيمات الأجنبية من أراضيها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة