أكرم القصاص - علا الشافعي

لقاء موسع لمحافظ شمال سيناء مع الأهالى استمر 6 ساعات بالعريش.. عبدالفتاح حرحور: الدولة تواصل جهودها فى إقامة المشروعات ورعاية ذوى الشهداء.. 448 ألف جنيه تعويضات الأهالى المضارين من تفجيرات العريش

الأحد، 08 مارس 2015 08:07 م
لقاء موسع لمحافظ شمال سيناء مع الأهالى استمر 6 ساعات بالعريش.. عبدالفتاح حرحور: الدولة تواصل جهودها فى إقامة المشروعات ورعاية ذوى الشهداء.. 448 ألف جنيه تعويضات الأهالى المضارين من تفجيرات العريش محافظ شمال سيناء خلال اللقاء
العريش ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى مساء اليوم، لقاء موسع عقدة اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، فى قاعة مؤتمرات المدينة الشبابية، مع ممثلين عن أهالى مراكز المحافظة بحضور اللواء سامح عيسى السكرتير العام للمحافظة، واللواء على العزاوى مدير أمن شمال سيناء واستمر لمدة 6 ساعات.


محافظ شمال سيناء والسكرتير العام ومدير أمن شمال سيناء خلال اللقاء- 2015-03 - اليوم السابع
محافظ شمال سيناء والسكرتير العام ومدير أمن شمال سيناء خلال اللقاء


وخلال اللقاء أعلن "حرحور" عن أن الدولة تواصل جهودها على أرض شمال سيناء فى إقامة المشروعات التنموية، وتوفير فرص عمل مناسبة للشباب، إلى جانب الوقوف إلى جانب ذوى شهداء الثورة وضحايا التفجيرات والنيران العشوائية من الأهالى.


 قيادات الجهاز التنفيذى وممثلون عن الأهالى شاركوا فلى اللقاء- 2015-03 - اليوم السابع
قيادات الجهاز التنفيذى وممثلون عن الأهالى شاركوا فلى اللقاء



448 ألف جنيه تعويضات لضحايا تفجيرات العريش


وأشار إلى أنه تم تعويض الأسر المضارة جراء التفجيرات التى شهدها حى الضاحية بالعريش فى 29 يناير الماضى، بمبلغ 448 ألف جنيه.

وقال: "إحدى المواطنات قامت بدفع قيمة التلفيات بالأجهزة الكهربائية للمضارين، كنوع من المشاركة المجتمعية، مثمنًا دور المجتمع المدنى والمؤسسات الاهلية".


الأهالى يستعرضون مطالبهم - 2015-03 - اليوم السابع
الأهالى يستعرضون مطالبهم



لجنة طبية للكشف على المصابين



وأضاف، "تم إحضار لجنة طبية متخصصة "قومسيون" بالتأمين الصحى بالعريش للكشف على المصابين ومنحهم الشهادات الطبية، لصرف التعويضات المقررة، وتم توقيع الكشف الطبى على 54 مواطنًا من المصابين".

وأشار إلى أن الدولة تقوم بتوفير فرص عمل للشباب، وأن حجم التعيينات لا يتناسب مع إعداد الخريجين، مطالبا الخريجين بالحصول على التأهيل التربوى والحصول على دورات تدريبية فى مجال الحاسب الآلى للحصول على فرصة عمل مناسبة.

وأوضح المحافظ على توفير فرص عمل للشباب من خلال المشروعات الصغيرة والتى يقوم الصندوق الدوار بالمحافظة والصندوق الاجتماعى بتمويلها بفوائد بسيطة، مؤكدا أهمية التدريب التحويلى والذى تقوم به مديرية القوى العاملة للخريجين.

مشروع ابنى بيتك للشباب



وأعلن المحافظ عن قيام رئيس مجلس الوزراء بالإعلان عن مشروع تحت مسمى "مشروعك" للشباب، والذى سيتم تمويل المشروعات الخاصة بالشباب من خلال عدة بنوك بفائدة تتراوح بين 10 إلى 11% للمشروعات الكبرى، بجانب منح الشباب قروض بسيطة ليس لها مخاطر ضمانية.

مطالبات بزيادة معديات العبور على قناة السويس


من جانبهم عرض الأهالى مطالبهم على المحافظ، وكان أبرزها توفير معديات إضافية على قناة السويس للتخفيف على الأهالى أثناء تنقلهم بين سيناء والمحافظات الأخرى، بعد أن أصبحت المعديات وسيلة أبناء سيناء الوحيدة لقناة السويس نتيجة إغلاق كوبرى السلام أمنيا، وهو المطلب الذى استعرضه الدكتور حسام رفاعى نقيب الصيادلة بشمال سيناء، وحاتم البلك الناطق بإسم حزب الكرامة.

ومطالب بتعويضات ضحايا مدنيين



وطالب عبدالقادر مبارك، بسرعة النظر لذوى من سقطوا ضحايا قتلى من الأهالى من قبل المسلحين، وفى مناطق العمليات الأمنية، مضيفاً: "أبناء قبيلة السواركة يتعرضون للمضايقات على الأكمنة لهويتهم القبلية، كما يتعرض النازحون من مناطق العمليات، ويقيمون بضواحى العريش للمضايقات والملاحقات الأمنية"، مطالبا المحافظ والمسئولين بالتدخل لحل هذه الإشكاليات المهم إنهاؤها.

وقال اللواء عبد الفتاح حرحور، إن كل متضرر عليه التوجه للشئون الاجتماعية لتسجيل أسمائهم والحصول على التعويضات اللازمة، مشيراً إلى أن لجنة من الشئون الاجتماعية تقوم بتوزيع مساعدات عاجلة للنازحين، وأنه سيتواصل مع الجهات المعنية لحل كل مشاكل أهالى المحافظة الأمنية، معربا عن اعتزازه بكل الشرفاء من أهالى سيناء.

96 مخبزا يتم توزيع الخبز بها بالعريش



من جانبه، أعلن فتحى أبو حمدة مدير التموين بشمال سيناء، خلال اللقاء، أن منظومة توزيع الخبز فى شمال سيناء بنظامها الجديد تسير بنجاح، وأن 96 مخبزا يتم توزيع الخبز بها بالعريش، مشيرا إلى أن المنظومة لا تزال تقابل اعتراضات ويجرى تذليلها أولا بأول.

وأشار فتحى أبو حمدة مدير التموين بشمال سيناء، إلى مناطق وسط سيناء نصيب الفرد من الدقيق على البطاقة التموينية بمراكز المحافظة هى 25 كيلو للفرد، وفى رفح والشيخ زويد وبئر العبد 18 ك للقرى و15 للمدن والعريش4ك للفرد.

إطلاق أسماء الشهداء على الشوارع والمدارس



وقرر اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء إطلاق أسماء الشهداء على كافة المدارس والشوارع بمختلف أنحاء مراكز المحافظة، وقال "إن لجنة مشكلة من كافة جهات الاختصاص ستتواصل مع ذوى الشهداء للانتهاء من إجراءات إطلاق أسماء الشهداء على المدارس والشوارع، على أن يبدأ العمل بها ابتداء من يوم الأربعاء القادم".

وشدد اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء على اهتمام المحافظة بكافة الشهداء وذويهم واعتزازها بدورهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة