أكرم القصاص - علا الشافعي

كيفية اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك

الإثنين، 09 مارس 2015 10:02 ص
كيفية اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك العناية بالشعر
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتار الكثير من الفتيات والسيدات فى اختيار نوع منتجات العناية بالشعرالخاصة بها، حيث يوجد العديد من الأنواع، والتى لا تعرف أى نوع منها يناسب نوعية شعرها..وهنا نقدم لكِ طريقة اختيار الشامبو المناسب من أجل العناية بالشعر، بحسب مجلة "Seventeen".

شامبو العناية بالشعر الجاف:


بالنسبة للشعر الجاف..اختارى الشامبو المناسب لشعرك حتى يقوم بجعل أطراف الشعر لينة وناعمة، باختيار شامبو يحتوى على زيت الأركان، وهو زيت يستخرج من لوز شجر الأركان وله فوائد تجميلية عديدة، حيث أنه يحتوى على فيتامين E، وهو مغذى لفروة الشعر ويعطيه لمعاناً ونعومة ويقضى على القشرة، ويمكنكِ أيضاً اختيار شامبو العناية بالشعر الجاف، الذى يحتوى على فيتامين E، للفوائد العديدة لهذا الفيتامين للشعر.

شامبو العناية بالشعر الناعم:


الشعر الناعم يعتبر أفضل أنواع الشعر، إلا أن اختيار شامبو يناسب العناية بالشعر الناعم أمر هام، حيث إن اختيار شامبو ينعم الشعر يجعله يزيد نعومة ويهبط، لذا اختارى شامبو يعطى "volume" أو زيادة لحجم شعرك.

شامبو العناية بالشعر المموج "الكيرلى”:


لتحصلى على العناية بالشعر المموج يجب عليكِ اختيار شامبو، يقوم بتنعيم الأطراف، وهو شامبو يحتوى على فيتامينات: E، A، وزيت جوز الهند الذى يجعل شعرك أكثر قوة ويحميه من التساقط ومن تأثير الحرارة الناتجة عن استخدام مكواة الشعر.

شامبو العناية بالشعر المصبوغ:


يمكنكِ العناية بالشعر المصبوغ، باختيار شامبو يناسبه ويقلل من اختفاء الصبغة من عليه، وكذلك يحافظ على رطوبته ونعومته، للتقليل من ضرر الصبغة، لذا اختارى شامبو خاليا من الكبريتات، "Sulfate free "، وكذلك تأكدى من أن الشامبو لا يقوم بعمل "رغوة"، التى تؤثر على شكل الشعر المصبوغ أيضاً.

شامبو العناية بالشعر التالف والمجعد:


الشعر المجعد يكون فى أغلب الأحوال جافاً من طبقاته الداخلية ومن الأطراف، لذا من أجل العناية بالشعر التالف والمجعد اختارى شامبو ينعم الأطراف والطبقات الداخلية للشعر معاً، وذلك باختيار شامبو يحتوى على مواد مثل: السيليكون، وغيره من الزيوت الطبيعية التى تنعم الشعر.

شامبو العناية بالشعر العادى:


لا يواجه الشعر العادى أى مشاكل فى اختيار الشامبو، فيمكنه اختيار شامبو مخصص من أجل العناية بالشعر العادى، بحيث لا يجفف الشعر ولا يزيد من نعومته.


موضوعات متعلقة:


طرق العناية بالشعر المموج لمظهر جذاب للفتيات

أشياء لا تنتبهى لها تؤدى لتساقط الشعر











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة