خالد صلاح

4 استخدامات لخل الطعام المركز أهمها قتل بكتيريا وفطريات الجسم

الإثنين، 13 أبريل 2015 11:10 ص
4 استخدامات لخل الطعام المركز أهمها قتل بكتيريا وفطريات الجسم إضافة الخل المركز على الطعام النيئ يساعد على تهدئة الأمعاء
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر خل الطعام المركز أحد أهم الأسلحة القاتلة لكل ما يمكنه أن يمثل ضررًا على صحة الإنسان، ولا يعى الكثيرون أهميته، واستخداماته المتعددة، وهنا يجب التحذير من الخل المخفف المنتشر بالأسواق لعدم قدرته على إمداد الجسم بالفائدة، كما
أنه غير جيد الامتصاص.

وتوضح الدكتورة نيفين رضا، أخصائى الباطنة، أن خل الطعام المركز من أهم السوائل المفيدة على الإطلاق بعد المياه، مؤكدة أهميته فى وقاية الجسم من الإصابة بملايين الأمراض الناتجة عن تراكم الفطريات.

استخدامات الخل المركز


وتقدم نيفين بعض استخدامات الخل المركز "خل الطعام" التى تساعد الجسم على التمتع بالصحة، وتجنب الإصابة بالأمراض:

- يمكن مسح الجسم أسبوعيًا بالكامل بالخل المركز لضمان عدم تنامى الفطريات والبكتيريا وصعوبة انتقال العدوى بالأمراض الجلدية.

- يمكن التشطيف المهبلى بقليل من الخل المركز مضافًا إليه كمية وافرة من المياه مما يساعد على قتل العدوى البكتيرية بالمهبل.

- مسح اليدين بالخل الخام بقطنة ناعمة يعمل عمل الوايبس المعقمة، ويساعد على التخلص من القشور الميتة والتى تعد بيئة غنية وجيدة لنمو المشكلات الجلدية والفطريات، وعدم تنظيف عميق من الفطريات التى تنمو بداخل المسام العميقة والواسعة، ويمكن تكرار هذا العملية يوميًا.

- الاهتمام بإضافة الخل المركز على الطعام النيئ يساعد على تهدئة الأمعاء وتقوية بطانتها، ولكن الحصة اليومية يجب ألا تزيد عن الملعقة الصغيرة منه، حتى لا تسبب اضرارًا بجدار المعدة بشكل عكسى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة