أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل 80 إرهابيا من (داعش).. وتعزيزات عسكرية عراقية تدخل مصفى "بيجى"

السبت، 18 أبريل 2015 03:26 م
مقتل 80 إرهابيا من (داعش).. وتعزيزات عسكرية عراقية تدخل مصفى "بيجى" قتلى داعش
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتلت القوات العراقية المشتركة اليوم السبت أكثر من 80 إرهابيا من مسلحى تنظيم(داعش) خلال العملية العسكرية لتطهير مصفى "بيجي" النفطى بمحافظة صلاح الدين شمالى العراق.

وقالت مصادر أمنية ومحلية ان القوات الأمنية مدعومة بقوات"الحشد الشعبي" تمكنت من قتل الإرهابيين داخل مصفى "بيجي" النفطى الأكبر فى العارق ومحيطه عقب تسلل مسلحى التنظيم اليها والسيطرة على عدد من الأبراج داخلها واحراق خمسة من آبار النفط الخام.

وأشارت إلى أن القوات دمرت ثلاث سيارات رباعية الدفع تحمل كل منها رشاشا أحاديا تابعة لداعش وقتلت من فيها فى محيط مصفى "بيجي"..كما دمرت صهريجا مفخخا حاول استهداف القطعات العسكرية التى وصلت المصفى.

وأكدت قيادة عمليات صلاح الدين اليوم دخول القطع العسكرية الى مصفى بيجى لتطهيره من مسلحى داعش.. وقال قائد العمليات الفريق ركن عبد الوهاب الساعدى ان القطع العسكرية مدعومة بالحشد الشعبى دخلت المصفى وتقوم بتأمين القرى المحطية بمصفى "بيجي".

وكان المصفى قد تعرض قبل أيام لهجوم هو الاعنف من داعش وتمكن مسلحو التنظيم من التسلل اليه قادمين من الشرقاط والحويجة والموصل التى لايزال التنظيم يسيطر عليه، وتمكنت القوات الامنية من صد هجمات متتالية بمساندة طيران التحالف الدولى ومنعت المسلحين من السيطرة على المصفي، وتم الدفع بتعزيزات عسكرية وقوات من الحشد الشعبى لتحرير المصفى ومحيطه من الإرهابيين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة