أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أسئلة واجبة قبل الزواج.. أهمها "هل أنت مريض؟"

الأربعاء، 22 أبريل 2015 02:16 م
5 أسئلة واجبة قبل الزواج.. أهمها "هل أنت مريض؟" زوجان
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الزواج قرار صعب بالتأكيد، وهو ما يحتم على كلا الطرفين التعرف على كافة النقاط السلبية والإيجابية فى شريك الحياة، لذا يجب التعرف على بعض الأسئلة الضرورية التى يجب أن يوجهها كل منهما إلى الآخر، أسئلة جمعها الموقع الأمريكى "لايف هاك" فى تقرير له.

1- ماذا عن العمل؟


التحدث عن هذا الجانب أمر فى غاية الأهمية لأنه على هذا الأساس يتم تحديد الخطة المالية وشكل الحياة فيما بعد، فيجب أن يعرف كلاهما حقيقة هذا الأمر، حتى لا يحدث أى خلاف فيما بعد.

2- هل أنت مريض؟


إذا كان عند أحد منهما تاريخ مرضى عليه أن يخبر الآخر بذلك، فمن حق الشخص أن يختار شريك حياته ويرفض أو يقبل كل التفاصيل الخاصة به.

3- ماذا عن علاقاتك العاطفية السابقة؟


يجب أن تخبر شريك حياتك بعلاقاتك العاطفية السابقة، وحتى إذا كان لها تأثير على حياتك الحالية، أو حتى إذا كنت مرتبطًا أو مرتبطة بشخص وأصبح صديقًا الآن.

4- ماذا عن الوالدين؟


يعانى بعض المتزوجين من ارتباط الشريك بأهله أكثر من اللازم، فإذا كان أحدهما لديه هذه الأزمة فعليه إخبار الآخر، حتى يعرف جيدًا كيف يتعامل معها فى المستقبل، وتتجنب الكثير من المشكلات.

5- علاقاته الاجتماعية


من أهم النقاط التى يركز عليها التقرير أن يعرف كلا الزوجين، هل إذا كان لدى الطرف الآخر أى أزمة فى العلاقات الاجتماعية، فالبعض يفضل الانعزال عن من حوله، وهو ما قد يتسبب فى مشكلات بينهما.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة