أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن بوست :السفن الإيرانية وحاملة الطائرات الأمريكية تتجنبان المواجهة

السبت، 25 أبريل 2015 12:05 م
واشنطن بوست :السفن الإيرانية وحاملة الطائرات الأمريكية تتجنبان المواجهة حاملة طائرات أمريكية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مسئولون بوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون أن حدة التوترات قبالة ساحل اليمن بين الولايات المتحدة وإيران تخف على مايبدو، مع تحرك أسطول من السفن الإيرانية التى ربما تحمل أسلحة للمتمردين اليمنيين وحاملة طائرات أمريكية على حد سواء بعيداً عن المنطقة.

وقال الكولونيل ستيف وارن متحدثا بإسم البنتاجون أن السفن الإيرانية اتجهت صوب الشمال الشرقى فى بحر العرب، بعيداً عن اليمن. فيما قال مسؤول فى البحرية الامريكية لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن حاملة الطائرات الامريكية تيودور روزفلت والسفينة المرافقة لها، وهى طراد الصواريخ الموجهة نورماندي، فى طريقهما ايضا للعودة الى الخليج تاركتان سبع سفن حربية امريكية اخرى فى المياه قبالة ساحل اليمن.

وأشارت الصحيفة الى أن مسئولى البحرية الأمريكية أفادوا يوم الاثنين الماضى بأن روزفلت ونورماندى تعبران مضيق هرمز وستشقان طريقهما عبر بحر العرب قاصدتان اليمن، حيث أثارت الحرب التى تقودها السعودية ضد المتمردين الحوثيين التوترات فى المنطقة بأسرها. واعتبر بيان للبحرية الأمريكية أن القيام بذلك من شأنه أن يساعد البحرية فى جهودها لابقاء الممرات الملاحية الحيوية فى المنطقة آمنة ومفتوحة.

كانت الأنباء قد أفادت فى وقت سابق بأن أسطولا من نحو 9 سفن إيرانية يتواجد فى المنطقة ، وأن بعض هذه السفن على الأقل مسلح. وقال وارين أن الولايات المتحدة تواصل مراقبة هذه السفن دون أن تجرى أى اتصال معها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة