أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة: تراجع حركة نزوح اللاجئين السوريين

الإثنين، 27 أبريل 2015 06:25 م
الأمم المتحدة: تراجع حركة نزوح اللاجئين السوريين اللاجئين السوريين
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن حركة النزوح السورى خلال الفصل الأول من العام الحالى تراجعت بنسبة 75 % مقارنة بالفصل الأول من عام 2014، وقال المفوضية فى تقريرها الأسبوعى - إنها" قامت خلال الفصل الأول من العام 2015 بتسجيل دخول نحو 38 ألف نازح سوري، مما يشير إلى انخفاض بنسبة 75% مقارنة بالفصل الأول من عام 2014.

وأشار التقرير إلى أنه خلال الفترة التى يشملها التقرير، تلقى مخيمان عشوائيان فى منطقة بر الياس بالبقاع إشعارا جديدا بوجوب الإخلاء من قبل الجيش اللبناني. وقد تمكن سكان كلا المخيمين من استئجار أرض جديدة فى بر الياس".

وأوضح التقرير أنه قد تم تدريب 11 طبيبا شرعيا تابعا لوزارة العدل اللبنانية على العنف القائم على نوع الجنس والإدارة السريرية للاغتصاب، وذلك من قبل اليونيسف بالشراكة مع وزارة الصحة اللبنانية وجمعية "أبعاد"، ويهدف التدريب إلى تعزيز معرفة الأطباء بالمهارات اللازمة عند التعامل مع الناجيات من العنف الجنسي؛ والإطار القانونى اللبنانى المتعلق بالعنف الجنسي؛ وأخلاقيات جمع الأدلة الشرعية".

من ناحيته أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون أن السلم والأمن الدوليين لا يمكن ان يتحققا إلا بعيدا عن الخطر النووى وذلك لصالح الأجيال القادمة.

جاء ذلك فى كلمة بان كى مون فى الجلسة الافتتاحية لأعمال "مؤتمر الأطراف فى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية لاستعراض المعاهدة عام 2015" اليوم الاثنين بنيويورك والتى القاها نيابة عنه للامم المتحدة المساعد جان اليسون.

وأعرب عن عميق التعازى الصادقة لشعب وحكومة نيبال بعد الزلزال الذى ضرب البلاد.. مشددا على ان التخلص من الاسلحة النووية يمثل اولوية بالنسبة للامم المتحدة وان معاهدة عدم الانتشار هى الركيزة الاساسية للوصول الى عالم خال من الاسلحة النووية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة