أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أعراض مرضية يسببها ارتداء الملابس الداخلية الضيقة

السبت، 04 أبريل 2015 06:13 م
5 أعراض مرضية يسببها ارتداء الملابس الداخلية الضيقة بكتيريا ـ أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشر بين البعض ارتداء ملابس داخلية ضيقة، خاصة النساء، اللاتى أصبحن يحرصن على ارتداء الملابس شديدة الالتصاق بالبشرة وغير المريحة، والتى قد تصبح سبب حقيقى وراء إصابتهن بنمو زائد للبكتيريا والعرق الغزير، وهو ما يخلف الإصابة بأمراض تناسلية وانتشار الأمراض الجلدية فى المنطقة التناسلية.

الملابس الداخلية الضيقة خطيرة


الدكتورة نسمة سالم أخصائية التناسلية حذرت بشدة من ارتداء ملابس داخلية ضيقة، أو شديدة الالتصاق بالبشرة، مما يساعد على انسداد المسام تدريجيا فى المناطق التناسلية، والفخذين، وأسفل الظهر، وهى أكثر المناطق تأثرا بالبكتيريا وتعد بيئة نشطة لنمو الفطريات.

أضرار الملابس الداخلية الضيقة


وتتسبب الملابس الداخلية الضيقة، حسبما توضح نسمة، فى زيادة إفراز الغدد العرقية للعرق الزائد، ما يجعل البكتيريا والفطريات فى نشاط ونمو دائم، وهو ما ينتج عنه الإصابة بالتهابات المهبل المتقدمة و المتكررة، ونتيجة ضعف التهوية، قد تصاب الفتاة بحالة من الحكة المزمنة فى الأعضاء الخاصة، وكذا فى أسفل الظهر، وتزيد احتمالية الإصابة بالناسور العصعصى، والخراريج الملتهبة، وانسداد المسام، والحساسية الجلدية، والالتهابات الجلدية، والتينيا فى البطن وغيرها من الأمراض الجلدية والتناسلية العديد.

واختتمت أخصائية التناسلية حديثها، ناصحة الفتيات بضرورة ارتداء ملابس داخلية فضفاضة، وقطنية الملمس والصنع، وغير سميكة، حتى لا تصبح سبب فى الإصابة بالتهابات جلدية.


موضوعات متعلقة..



- مع اقتراب فصل الصيف.. تجنب ارتداء الملابس الخفيفة فجأة

- أخصائية جلدية تقدم نصائح حول تطهير الملابس لحماية عائلتك من الأمراض








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة