أكرم القصاص - علا الشافعي

قطار الثانوية العامة يبدأ أولى محطاته.. وزير التعليم يعتمد جدول النظام القديم.. الامتحانات تبدأ 6 يونيو وتنتهى 27.. ومصدر بالوزارة: محب الرافعى دعا الاتحاد لمناقشة جدول النظام الحديث بعد "ثورة الطلاب"

الإثنين، 06 أبريل 2015 03:47 م
قطار الثانوية العامة يبدأ أولى محطاته.. وزير التعليم يعتمد جدول النظام القديم.. الامتحانات تبدأ 6 يونيو وتنتهى 27.. ومصدر بالوزارة: محب الرافعى دعا الاتحاد لمناقشة جدول النظام الحديث بعد "ثورة الطلاب" وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ قطار امتحانات الثانوية العامة أولى محطاته، بعد اعتماد الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، جدول الامتحانات بنظاميها الحديث الذى يبدأ 7 من يونيو المقبل وينتهى 30 من الشهر نفسه، والنظام القديم الذى تبدأ امتحاناته 7 من يونيو أيضًا وتنتهى 22 من الشهر نفسه.

اعتماد جدول امتحانات النظام القديم


وقالت وزارة التربية والتعليم، إن الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، اعتمد جدول امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2014/2015 للدور الأول نظام قديم. وأكدت الوزارة على لسان محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بأن الجدول تم مناقشته مع اتحاد طلاب مصر، وقد قدم الطلاب مقترحين بالإضافة إلى المقترحات التى سبق أن تقدمت بها كل من الإدارة العامة للامتحانات التى تمثل لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة، والمطبعة السرية بالوزارة، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على الجدول النهائى.

وأضاف محمد سعد أن الجدول يراعى كافة الجهات المرتبطة بالامتحانات ابتداءً من اتحاد الطلاب، والذى يمثل النسبة الأكبر من الجدول والجهات الأخرى، وبحسب الجدول يؤدى الطلاب 7 من يونيو المقبل امتحان مادتى اللغة العربية "2" والتربية الدينية"1"، و7 يونيو اللغة العربية"1" والتربية الدينية"1"، و8 من يونيو يختبر الطلاب فى مادة اللغة الأجنبية الأولى "2"، و9 من يونيو يمتحن الطلاب فى مادة التفاضل وحساب المثلثات، و10 من يونيو يختبر الطلاب فى مادة الجغرافيا.

وحدد الجدول 11 من يونيو لاختبار الطلاب فى مادة اللغة الأجنبية الثانية، و13 من يونيو الجيولوجيا والعلوم البيئية، و14 من يونيو يختبرون فى مادة الفيزياء، و15 من يونيو يمتحنون فى اللغة الأجنبية الأولى، و16 من يونيو يمتحنون فى الفلسفة والمنطق، و17 من يونيو التفاضل والتكامل، و18 من يونيو الجبر رياضيات "1"، و20 يمتحنون فى الأحياء ووالميكانيكا رياضة "2"، و21 من يونيو يمتحنون فى التاريخ، و22 من يونيو يختبرون فى الكيمياء والتربية الوطنية، و23 يمتحنون فى مادة علم النفس والاجتماع، و24 من يونيو مستوى رفيع، و25 الجبر والهندسة الفراغية، ويختتم الطلاب امتحاناتهم 27 من يونيو بامتحانهم مادة الاقتصاد والإحصاء.

محاولات لاحتواء "ثورة الطلاب" على جدول النظام الجديد


وفى سياق متصل، أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، وجه دعوة لاتحاد طلاب مدارس مصر، برئاسة أحمد موسى، الرائد العام، لبحث جدول امتحانات الثانوية العامة "نظام حديث"، والذى تم الإعلان عنه أمس الأحد، وشكاوى بعض الطلاب من الجدول.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن اتحاد الطلاب سيقدم مقترحًا ثالثًا لجدول الامتحانات، يتم مناقشته مع الوزير ومحمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، لافتًا إلى أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد اللقاء الذى يجمع بين الطلاب ووزير التربية والتعليم.

فى المقابل، أكد محمد سعد، رئيس عام الامتحانات، أن الجدول حتى الآن لم يتم تغييره أو تعديله.


موضوعات متعلقة:


- وزير التعليم يدعو اتحاد الطلاب لمناقشة جدول امتحانات الثانوية العامة


- جدول الثانوية العامة "نظام قديم" بعد اعتماده من وزير التربية والتعليم


- طلاب الثانوية يفتحون النار على جدول الامتحانات فى صفحة "اليوم السابع" بـ"فيس بوك".. إجماع على عدم كفاية الأيام بين المواد ورفض لتزامن الامتحانات مع شهر رمضان.. وأحد الطلاب ساخرا: "ماتخافوش هتسقطوا"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ولي امر طالب

رفقا بابنائنا

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

المدارس الخاصة

عدد الردود 0

بواسطة:

maya

اللغة العربية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة