أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد يوم من تفتيش النيابة على الأقسام..وفاة محتجز بقضية مخدرات داخل قسم بولاق الدكرور..والنيابة تنتدب الطب الشرعى لبيان أسباب الوفاة..والتقرير المبدئى: لا شبهة جنائية..والأهالى يتجمهرون والشرطة تفرقهم

الخميس، 09 أبريل 2015 04:13 ص
بعد يوم من تفتيش النيابة على الأقسام..وفاة محتجز بقضية مخدرات داخل قسم بولاق الدكرور..والنيابة تنتدب الطب الشرعى لبيان أسباب الوفاة..والتقرير المبدئى: لا شبهة جنائية..والأهالى يتجمهرون والشرطة تفرقهم جثة داخل مشرحة - صورة أرشيفية
كتب أحمد متولى - عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى واقعة تكررت خلال الأسابيع الأخيرة، لقى محتجز فى قضية مخدرات مصرعه، مساء الأربعاء، بقسم شرطة بولاق الدكرور، وتجمهر عدد من أهالى المتوفى أمام مقر القسم، وأطلقت قوات الشرطة النار فى الهواء، لتفريق المحتجين.

النيابة تحقق فى الواقعة وتستجوب ضباط وأفراد الشرطة


وبدأت النيابة العامة إجراءات تحقيق واسعة حول الواقعة، واستجواب ضباط وأفراد الشرطة، المشرفين على حجز القسم، والاستماع إلى اقوال باقى المحتجزين، والاستعلام عن سبب احتجاز المتهم، للوقوف على ملابسات الواقعة، والوقوف على الأسباب الحقيقية لوفاة المحتجز.

أمر المستشار محمد يونس مدير نيابة بولاق الدكرور بانتداب الطب الشرعى لتوقيع الكشف على جثة المحتجز وعرض التقرير على النيابة، وأكد التقرير المبدئى لمناظرة نيابة بولاق الدكرور عدم وجود أى شبهات جنائية أو آثار تعذيب أو ضرب على جثة السجين.

بعد يوم من التفتيش المفاجئ للنيابة على السجون والأقسام


يأتى هذا بعد يوم من التفتيش المفاجئ الذى قامت به النيابة العامة على السجون ومناطق الحجز فى أقسام الشرطة فى 10 محافظات، وذلك فى إطار التأكد من تطبيق قانون ولوائح السجون على النزلاء والمحتجزين.

وكان النائب العام، المستشار هشام بركات، قد أعلن أن أعضاء النيابة العامة قاموا بإجراء حملة تفتيش مفاجئ على 9 سجون فى مختلف أنحاء الجمهورية، وجميع أقسام الشرطة بمحافظتى القاهرة والجيزة، لتوفير جميع الحقوق والضمانات للمسجونين والمحبوسين، وفقا لما كفله الدستور والقانون.

وأوضح النائب العام، أنه كلف أعضاء النيابة العامة موالاة دخول السجون والأقسام بصفة دورية مفاجئة للتحقق من التطبيق الصحيح لقانون السجون واللوائح المنظمة له، والتأكد من توافر كل الضمانات والحقوق للمسجونين والمحبوسين وتوفير كل سبل الرعاية لهم بما فيها تطبيق برامج إصلاحهم.

وأشار إلى أنه أصدر تعليمات بالتحقيق فيما ورد من ملاحظات بتقارير التفتيش، كما كلف وزارة الداخلية بتلافى الملاحظات، التى وردت بتلك التقارير والإفادة بما تم من إجراءات بشأنها.

وأكدت مصادر قضائية نيابات جنوب الجيزة، أن النائب العام المستشار هشام بركات سيعلن نتائج تفتيش النيابات على الأقسام بالقاهرة والجيزة، فور إعداد تقارير من النيابات.

وأشارت المصادر، إلى أن هناك مخالفات تم ضبطها بعدد من الأقسام أثناء جوالات التفتيش المفاجئ التى تمت، بتكليف من النائب العام، لتفقد أحوال السجناء والمحبوسين احتياطيا على ذمة القضايا داخل القسم، أبرزها سوء تهوية الأقسام، واحتجاز بعض الحدث مع كبار السن داخل حجز واحد، كما تم ضبط مخالفات عن النظافة داخل حجز بعض الأقسام بالجيزة.

وأضافت المصادر أن التفتيش جاء فى سرية تامة بناء على أوامر من النائب العام، حتى لا يتم معرفة ميعاد توجه أعضاء النيابات كى لا يستعد الضباط بالأقسام.


موضوعات متعلقة..


- النيابة تنتدب الطب الشرعى للكشف على سجين لقى مصرعه بقسم بولاق الدكرور








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

neo

كلمتين وخلاص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة