أكرم القصاص - علا الشافعي

نقابة التمريض تقرر إلغاء القبول بمدارسها الثانوية بعد الإعدادية تدريجيا

الإثنين، 11 مايو 2015 01:12 م
نقابة التمريض تقرر إلغاء القبول بمدارسها الثانوية بعد الإعدادية تدريجيا الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض ورئيس الإدارة المركزية للتمريض لوزارة الصحة، إنه سيتم إلغاء القبول بمدارس التمريض الثانوية بعد المرحلة الإعدادية تدريجيا.

وأضافت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، بكلمتها خلال توقيع بروتوكول فعاليات توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة القاهرة ومؤسسة مصر الخير، اليوم الاثنين بقاعة أحمد لطفى السيد بالجامعة، أن خطة وزارة الصحة بالتعاون مع نقابة التمريض تعتمد على قصر القبول بعد المرحلة الثانوية.

وأكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، أن بروتوكول التعاون بين مصر الخير والصحة وجامعة القاهرة، يعطى فرصة للتمريض الحاصل على المعاهد الفنية للتمريض للحصول على دبلوم تقنى متخصص يعادل بالمجلس الأعلى للجامعات بالبكالوريس التقنى.

وأوضحت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، أنها أهم طرق لتطوير التمريض وتحسين الأداء، وتقليل الفجوة بين دارسى التمريض، مشيرة إلى أن البرتوكول يواكب الاحتفال باليوم العالمى للتمريض، وأن ذلك يأتى للنهوض بجودة الخريج، والقضاء على العجز المزمن فى صفوف التمريض، والذى وصل إلى 15 ألفا، بعد تخريج الدفعة الحالية بعد أن كان 30 ألفا.

وأشارت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، أن الخدمة الطبية مازالت تعانى من عجز التمريض بنسبة 15%، مؤكدة أنه فى الوقت أن زيادة أعداد الخريجين ليست وحدها كافية للحفاظ على القوة التمريضية من التسرب وتغطية العجز.

وطالبت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض بأن تنظر الدولة للتمريض بمنظور أكثر واقعية لهذه المهنة، من حيث المساندة السياسية لتحسين أحوالهم العلمية والمادية والمعنوية والأدبية، لتكون مصدرا للدخل القومى بدلا من العزوف والتسرب والهجرة الخارجية والداخلية، مما ينعكس على المنظومة الصحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نورا رضا

اتاعلغا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة