أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة كويتية: الرحلات بين الكويت وأمريكا مهددة بالإيقاف خلال يونيو

الأحد، 17 مايو 2015 12:10 م
صحيفة كويتية: الرحلات بين الكويت وأمريكا مهددة بالإيقاف خلال يونيو خطوط الطيران الكويتى ـ صورة أرشيفية
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة لصحيفة " النهار" الكويتية أنه سيتم تعليق حركة الطيران بين الكويت والولايات المتحدة الأمريكية فى شهر يونيو المقبل فى حال عدم استيفاء مطار الكويت الدولى لشروط منظمة (TSA) المسئولة عن أمن المطارات الأمريكية بشأن التدابير الاحترازية والاجراءات الامنية.

وأكدت المصادر، فى تصريحات للصحيفة نشرتها فى صدر صفحتها الاولى اليوم الأحد، أن وفدا أمريكيا زار مطار الكويت قبل عدة شهور للوقوف على هذه الاجراءات المشددة لاسيما الطائرات المتجهة إلى الولايات الأمريكية ، مشيرا إلى أن السلطات الأمريكية تشعر بقلق من أن يشن تنظيم القاعدة أو أى منظمة ارهابية هجمات تستهدف الاراضى الامريكية.

وأشار المصدر إلى أن الناطق باسم إدارة الأمن الخاصة بالنقل فى الولايات المتحدة رفض فى وقت سابق الكشف عن المطارات التى تم التشديد على المسافرين منها، لافتا إلى أن هناك عدة دول اوروبية بدأت العمل بهذه التعليمات المشددة بالنسبة للركاب المتجهين إلى امريكا.

وبينت المصادر أن الجهات الامريكية كانت مرنة التعامل فى هذا الشأن منذ تعميم التعليمات قبل عامين إلا أن المهلة القصوى لمرونة التعامل تنتهى فى يونيو المقبل وتبدأ عقبها الاجراءات المشددة مع المطارات غير المستوفية للشروط الامنية بما فيها وقف حركة الطيران المتبادلة مع الكويت.

وأشارت الصحيفة إلى تأكيد مسئول بالطيران المدنى الكويتى على تلقى السلطات الكويتية المختصة طلبا من (TSA) بضرورة تنفيذ بعض التدابير الاحترازية واجراءات التفتيش الاضافية وتوفير الاجهزة الخاصة لمواكبة الاوضاع الامنية المضطربة فى المنطقة. وأوضح المصدر أن السلطات الأمريكية طلبت تشديد الإجراءات الأمنية فى المطارات حول العالم تحسبا من حدوث أى أعمال إرهابية، موضحا أن إجراءات الأمن فى مطار الكويت عالية المستوى ومعتمدة من قبل الجهات الرقابية العالمية للمطارات ومنها المنظمة العالمية للطيران المدنى الايكاو و (TSA) المسئولة عن أمن المواصلات فى أمريكا.

وقال المسئول إن مطار الكويت على أتم الاستعداد لاتخاذ إجراءات جديدة او استثنائية تواكب المطالب الامريكية، موضحا أن الاحتياطات الامنية فى مطار الكويت تلبى جميع المستجدات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة