أكرم القصاص - علا الشافعي

العثور عن مواد إباحية داخل مجمع سكنى احتمى به بن لادن.. المخابرات الأمريكية رفضت الكشف عنها بسبب طبيعة المحتوى.. زعيم القاعدة كتب رسالة لزوجته يقول فيها "كل مرة فكرت فيها بك كادت عيناى تدمعان"

الخميس، 21 مايو 2015 03:58 م
العثور عن مواد إباحية داخل مجمع سكنى احتمى به بن لادن.. المخابرات الأمريكية رفضت الكشف عنها بسبب طبيعة المحتوى.. زعيم القاعدة كتب رسالة لزوجته يقول فيها "كل مرة فكرت فيها بك كادت عيناى تدمعان" أسامة بن لادن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن الوثائق الجديدة التى عثر عليها فى مخبأ بن لادن فى باكستان خلال الغارة التى أدت إلى مقتله عام 2011، ورفعت عنها السرية كشفت عن مكتبة زعيم القاعدة باللغة الإنجليزية، والتى ضمت كتب لنعوم تشومسكى وبوب وودوارد وحتى ديفيد راى جريفين، الذى أمن بوجود نظرية مؤامرة فى أحداث سبتمبر.
عدم نشر كافة الوثائق
إلا أن مكتب المخابرات الوطنية الأمريكية التى كشفت عن الملفات أمس الأربعاء لم تنشر كافة المواد التى عثر عليها فى المجمع السكنى الذى كان بن لادن يختبئ به فى مدينة أبوت أباد الباكستانية، بل فى الحقيقة، هناك مواد أخرى لم ترغب الحكومة الأمريكية على ما يبدو فى الكشف عنها وهى عبارة عن مواد إباحية.

طبيعة المحتوى السبب


وقال براين هال، المتحدث باسم المخابرات الوطنية لصحيفة التليجراف إنه لا خطط لديهم للكشف عنها فى هذا الوقت. وبسبب طبيعة المحتوى، تم اتخاذ القرار بعدم الكشف عنها. كما أكدت صحيفة الجارديان بدورها أنه تلك المواد لن يتم الكشف عنها.

وتقول واشنطن بوست إن التقارير التى تناولت العثور عن مواد إباحية فى مخبئ بن لادن قد نشرتها لأول مرة وكالة رويترز فى 13 مايو 2011، بعد أيام من الغارة الأمريكية التى أدت إلى مقتله، وقال مسئولون مجهولون لرويترز إن المواد الإباحية كانت حديثة ومجموعة كبيرة، وأضاف المسئولون أنه لم يتضح كيف وصلت تلك المواد إلى المخبأ الذى لم يكن به اتصال بشبكة الإنترنت.
كما ذكرت رويترز إن المسئولين لم يكونوا متأكدين بشأن المكان الدقيق الذى عثر فيه على المواد أو من كان يشاهدها. وقال المسئولون الأمريكيون أن 22 شخصا كانوا يعيشون فى المجمع السكنى منهم عدد من الذكور البالغين. وأكد مسئولون أمريكيون لاحقا أنهم اكتشفوا وجود مواد إباحية فى المجمع.

هل شاهد بن لادن المواد الإباحية؟


وتمضى الصحيفة فى القول إنه برغم أنه لم يتضح أبدا ما إذا كان بن لادن قد شاهد المواد الإباحية، فإن التقارير التى كشفت عن وجودها فى مجمعه أثارت السخرية من بعض وسائل الإعلام الأمريكية مثل صحيفة "نيويورك بوست" وبرنامج "دايلى شو" الذى يقدمه الإعلامى الساخر جون ستيوارت، حتى أن البعض أشار إلى أن تلك التقارير تم تسريبها لجعل بن لادن يبدو منافقا بعد أن انتقد الثقافة الأمريكية من قبل لكونها ثقافة تقوم على الجنس.

وأشار بعض الخبراء إلى أن العثور على مواد إباحية على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالجهاديين قد أصبح شائعا فى عام 2011، وذكرت شبكة "سى إن إن" الأمريكية لاحقا قضية أخرى قامت فيها القاعدة بتشفير أفلام إباحية بملفات سرية.

رسالة بن لادن لزوجته


من ناحية أخرى، ذكر موقع "العربية نت" أن من بين الوثائق التى تم الإفراج عنها، رسالة كتبها بن لادن لإحدى زوجاته قال فيها: "كل مرة فكرت فيها بك كادت عيناى تدمعان". امام زوجته خيرية التى أشيع أنها كانت تغار من أصغر زوجاته عملت على تسليمه للأمريكيين، وهو أمر لا يوجد دليل عليه. وكتب إليها قبل مجيئها إلى باكستان، حيث كانت تقيم فى إيران، يحذرها قائلا: "لو ذهبت إلى طبيب أسنان، زورى أخر بعده ليرى إذا دسوا جهاز تنصت بأسنانك، فى إشارة منه إلى الاستخبارات الإيرانية.



اليوم السابع -5 -2015



موضوعات متعلقة..


- واشنطن بوست: "بن لادن" فكر فى مغادرة مخبأه بباكستان قبل أشهر من مقتله








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة