أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. استطلاع رأى لـ"فيديو7" عن الحياة السياسية فى مصر.. والنتيجة: الأحزاب فى عيون المصريين خارج نطاق الخدمة.. مواطن: لا أعرف غير "الوطنى" المنحل.. وآخر: ماعرفش غير "النور" و"الحرية والعدالة"

الثلاثاء، 26 مايو 2015 06:56 م
بالفيديو.. استطلاع رأى لـ"فيديو7" عن الحياة السياسية فى مصر.. والنتيجة: الأحزاب فى عيون المصريين خارج نطاق الخدمة.. مواطن: لا أعرف غير "الوطنى" المنحل.. وآخر: ماعرفش غير "النور" و"الحرية والعدالة" اجتماع الأحزاب - أرشيفية
كتب أحمد عبد الهادى – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعددت الأحزاب المصرية المشاركة فى الحياة السياسية، بعد ثورة 25 يناير، وسقوط الحزب الوطنى الحاكم آنذاك، وبالرغم من كثرة الأحزاب إلا أن أيا منها لم يستطع أن يشغل عقل المواطن المصرى.

ومع اقتراب إجراء الانتخابات البرلمانية، وظهور العديد من الخلافات السياسية بين الأحزاب وعدم اتفاقها على قائمة موحدة، استطلعت كاميرا "فيديو 7" قناة "اليوم السابع" المُصَوَّرَة، رأى عدد من المواطنين فى الشارع المصرى، بشأن عدد وأسماء الأحزاب الموجودة بمصر، ومدى اقتناعهم بها.

معظم المواطنين عينات الاستطلاع يجهلون توجّهات الأحزاب السياسية


وجاءت ردود المواطنين مفاجئة، حيث يجهل معظم من تم استطلاع آرائهم، معظم المعلومات عن الأحزاب السياسية، واتجاهاتها، بينما اتفق البعض الآخر على أنهم لا يعرفون أحزاب سوى "الحزب الوطنى" المنحل، ظنا منهم أنه مازال يمارس الأنشطة السياسية.

وقال أحد المواطنين، يدعى محمد فتحى: "ماعرفش غير حزب واحد بس هو الحزب الوطنى"، واتفق معه كل من سامى محمد، وأشرف جلال، على عدم معرفتهم سوى بالحزب المنحل، أما خالد حنفى، فقال: "ماعرفش أى أحزاب خالص"، وأيده آخر يدعى سيد عبدالنعيم، قائلا: "فيه 99 حزب بس مش عارف حد فيهم".

وقال أحمد سيد: "هناك أحزاب كتيرة، منهم حزب النور، وحزب السلفيين، والحرية والعدالة، دول اللى أعرفهم بس"، أما محمد السيد، رأى أن الأحزاب ليس لها أهمية، ووصف الأحزاب المصرية بأنها "صايعة"، حسب تعبيره، معبرا عن غضبه من الأسلوب، التى تدار بها الحياة السياسية فى مصر.




موضوعات متعلقة..



- أحزاب بلا رئيس.. "المصريين الأحرار" يعتمد على "قائم بأعمال".. ورئيس"الحركة الوطنية" سافر ولم يعد.. و"الدستور" يبحث عن زعيم.. وتهديدات بسحب الثقة من رئيس "الوفد"..ورؤساء الأحزاب الدينية بالسجون








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

طيب هاتوا واحد متخصص فى العك والمهازل والمسخره

بدون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة