خالد صلاح

بالصور.. اهزمى القلق والتوتر فى الصيف باليوجا الضاحكة

الخميس، 28 مايو 2015 10:12 ص
بالصور.. اهزمى القلق والتوتر فى الصيف باليوجا الضاحكة اليوجا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة والرطوبة تشعرين بالملل والتوتر وتلجئين للترويح عن نفسك إما بالذهاب لحمام السباحة أو الشواطئ هربًا من الحرارة، ومن الآن يمكنكِ أن تتغلبى على حرارة الصيف وأنتِ فى مكانك باليوجا الضاحكة.

وبحسب موقع "ديلى ميل" فإن اليوجا الضاحكة لن تستغرق منكِ أكثر من 10 دقائق، وهى رياضة نفسية تساعدك على تخفيف الشعور بالإجهاد واستعادة لياقتك البدنية، حيث تساعد على حرق السعرات الحرارية.

وتقوم اليوجا الضاحكة على أساس أن الجسم لا يعرف الفرق بين الضحك الحقيقى والمصطنع، وبالتالى عندما تفتعل الضحكات خلال اليوجا ويكون لديك استعداد للضحك التلقائى فتحصل على مزايا نفسية وفسيولوجية من الضحك واليوجا سويًا.

ويقوم معلم اليوجا بإعطاء الأوامر للمتدربين معه للبدء فى تمارين الضحك المختلفة، حيث إن لها فوائد عديدة تنعكس على الهدوء والراحة النفسية. ويعتبر تمرين اليوجا الضاحكة مزيجًا بين التنفس العميق وتمارين اليوجا المضحكة لانتشال الضحكات من الناس خلال اليوجا.

ومن فوائد ممارسة اليوجا الضاحكة تقوية جهاز المناعة، خفض مستويات الكورتيزول أو هرمون التوتر فى الدم، تحسين قدرة الرئة، توسيع عضلات المعدة زيادة التركيز، تخفيف الإجهاد، التخلص من الضغط النفسى، زيادة تدفق الدم للوجه والجسم وتجعلكِ تبدين أصغر سنًا.

جدير بالذكر أن "اليوجا الضاحكة" مدرسة من مدارس اليوجا أسسها الدكتور الهندى مادان كاتاريا، وانتشرت بالشرق الأوسط وتشجعت لها الكثير من الأندية الصحية الغربية وانتقلت لعالمنا العربى ومؤخرا وهى تربط الضحكات مع تمارين اليوجا الجسدية البسيطة.



	اليوجا الضاحكة -اليوم السابع -5 -2015
اليوجا الضاحكة


	اليوجا الضاحكة تخفف القلق والتوتر -اليوم السابع -5 -2015
اليوجا الضاحكة تخفف القلق والتوتر


لها فوائد عديدة -اليوم السابع -5 -2015
لها فوائد عديدة


اليوجا الضاحكة تجعلكِ أصغر سنًا -اليوم السابع -5 -2015
اليوجا الضاحكة تجعلكِ أصغر سنًا


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة